قنوات سعودية رياضية تستعد لإنهاء احتكار "bein"

الأحد 18 يونيو 2017 01:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
قنوات سعودية رياضية تستعد لإنهاء احتكار "bein"



وكالات / سما /

خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الكشف رسميا عن تفاصيل إطلاق مجموعة القنوات الرياضية الجديدة التي ستحمل اسم "PBS SPORTS"، وهي قنوات رياضية مصرية برأسمال سعودي يصل إلى 7 مليارات دولار، وستحمل على عاتقها مهمة إنهاء احتكار مجموعة قنوات "Bein Sports" الرياضية القطرية والمسيطرة على جميع البطولات الكبرى آسيويا وإفريقيا وعالميا.

ونشر حساب مجموعة "PBS SPORTS" المنتظرة على موقع "تويتر" خلال الساعات الماضية مجموعة تغريدات، كشفت فيها المجموعة جزئيا عن نفسها وعن العمل الذي تنوي القيام به خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت المجموعة عن عقد مؤتمر صحافي يوم 10 شوال المقبل في "الرياض" للكشف عن تفاصيل إطلاق القناة رسميا، برأسمال يصل إلى 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى.

وأوضحت المجموعة خلال نشرها مجموعة إضافية من التغريدات، أن البث التجريبي للقناة سيبدأ من شوال المقبل، أما انطلاق عملها ا الفعلي فسيكون من الموسم الرياضي المقبل 2017-2018، بـ5 قنوات سترتفع تدريجيا إلى 11.

وعن أسعار الاشتراكات, ذكرت القناة أنها ستكون مجانية قدر المستطاع في حال سمحت القوانين الدولية بذلك، أما في حال ضرورة عمل اشتراكات فإنها ستكون رمزية.