عشراوي تستنكر سياسة الغطرسة الاسرائيلية وتهجمها على الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية

الخميس 15 يونيو 2017 08:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
عشراوي تستنكر سياسة الغطرسة الاسرائيلية وتهجمها على الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية



رام الله/سما/

اعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، اليوم الخميس،  عن استنكارها لسياسة الغطرسة الإسرائيلية وعمليات التهديد والوعيد والتهجم المتواصل الذي تشنه إسرائيل على الأمم المتحدة ومنظماتها ومسؤوليها، والتي كان آخرها مطالبة نتنياهو حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".

وقالت عشراوي في بيان لها وصل " سمـا" نسخة عنه :" إن كل من يتجرأ على قول الحقيقة وينتقد إسرائيل أو يدين سياساتها القمعية عرضة للهجوم والتهديد والترهيب، وإن هذا التصعيد المدروس ضد بيبر والأمم المتحدة يعكس نهج حكومة التطرف الإسرائيلية القائم على التسلط والاستعلاء، ويندرج في سياق التصعيد الخطير وغير المقبول ضد المؤسسات الدولية وممثليها، ويدلل بشكل واضح على تنكر إسرائيل للقوانين والأعراف الدولية".

واردفت في بيانها: "إن إسرائيل ليست قاضية ولا تملك الصلاحية لتحديد أهلية ممثلي المؤسسات الدولية، وعلى العالم أجمع بما فيه الولايات المتحدة الأميركية رفع الغطاء القانوني والأخلاقي والأمني الذي توفره لدولة الاحتلال لتمكينها من فرض إرادتها وسيطرتها على المجتمع الدولي ومؤسساته ومنظماته".

وقالت عشراوي أن إسرائيل تنتهك جميع قواعد السلوك الدبلوماسي والمدني، وأصبحت الغطرسة والتمرد سمة من سمات سياسات دولة الاحتلال التي تتمتع بالمعاملة التفضيلية وعدم وجود إرادة دولية لمحاسبتها، فهي تسعى إلى جعل العالم كله متواطئا مع احتلالها وتدابيرها القاسية؛ وتقوم باستخدام جميع الوسائل المتاحة التي تجنبها المحاسبة والمساءلة.

واضافت "إن المطلوب هو دبلوماسيون وقادة يمتلكون الشجاعة والنزاهة والجرأة للوقوف في وجه الممارسات الإسرائيلية ولا يستسلمون لتهديدات اسرائيل، أمثال روبرت بيبر، وعدم التعامل مع سياسة الترهيب التي تمارسها دولة الاحتلال بهدف إخفاء الحقائق وتشويهها".