غزة: اللجنة القطرية تسلم دفعة مالية أولية للفقراء من مشروع "مسكن كريم"

الأربعاء 14 يونيو 2017 10:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: اللجنة القطرية تسلم دفعة مالية أولية للفقراء من مشروع "مسكن كريم"



غزة / سما /

سلمت  اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، دفعة مالية اولية  للقائمة الأولى من أسماء المواطنين المستفيدين من مشروع ترميم بيوت الفقراء "مسكن كريم"»، و الذي تموله  قطر.


وقالت اللجنة  القطرية في بيان لها انها و بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان،قامت بتسليم  العائلات المستفيدة من المشروع الدفعة المالية الأولى من المبلغ المقرر لكل عائلة، الذي يقدّر بحوالى 40٪ من إجمالي المبلغ المتفق عليه

واوضحت اللجنة إن القائمة الأولى للمستفيدين تشمل 28 عائلة، من أصل 127 أسرة ستستفيد من المشروع، تمت عملية اختيارهم من خلال المعاينة الميدانية والفحص وحسب الكشوفات المُفرزة والموجودة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة بالتوافق مع اللجنة القطرية.


هذا وسينفذ المستفيدون من المشروع أعمال الترميم بأنفسهم وفق الخطة المعتمدة والمتفق عليها ما بينهم وبين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما ستتسلّم العائلات باقي الدفعات المالية بعد التأكد من إتمامها بنود المرحلة الأولى من أعمال الترميم.


يشار الى ان  التكلفة الإجمالية لمشروع ترميم بيوت الفقراء " مسكن كريم "  بحوالى مليون دولار أمريكي، بمتوسط قيمته ثمانية آلاف دولار لكل عائلة.

واشارت اللجنة الى ان المبلغ تقديره تم  من خلال المهندسين المختصين عن طريق المعاينة والجولات الميدانية على منازل المستفيدين.