الحراك الشبابي يطالب برفع الحصار عن غزة وحل مشكلة الكهرباء

الثلاثاء 13 يونيو 2017 03:37 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/سما/

طالب الحراك الشبابي لكسر الحصار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، كافة الاطراف المعنية والمسؤولة بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن غزة وحل مشكلة الكهرباء.

 وأكد المتحدث باسم الحراك الشبابي يوسف الرملي خلال الوقفة أن قطاع غزة يتعرض لعقاب جماعي تشارك فيه السلطة الفلسطينية منذ ثلاث سنوات، فيما يحرم شباب غزة من الوظيفة العمومية بفعل تنكر حكومة رامي الحمد الله.

جاء ذلك خلال وقفة نظمها الحراك ظهر الثلاثاء أمام مقر المندوب السامي في مدينة غزة.

وأشار إلى أن الحراك الشبابي على الحدود الشرقية للقطاع جاء بعد حصار متواصل منذ 11 عامًا، وفي ظل انسداد الأفق أمام الشباب وانعدام الأمل في الحياة السلمية.

وأوضح أن شباب غزة محرومين من السفر والدراسة والعمل في الخارج، مما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة بنسبة 66% .

ووجه الرملي رسالة للاحتلال الإسرائيلي، ولكل من يحاصر الشعب الفلسطيني، قائلًا إن "قراراتكم وتصريحاتكم لن تخيف شعبنا, وإننا ماضون حتى رفع الحصار عن القطاع".

هذا ودعا الحراك الشعبي ، أبناء الشعب الفلسطيني للتظاهر والانتفاض يوم الجمعة القادم بكافة نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود القطاع، من أجل الضغط لكسر الحصار المفروض على القطاع، وللمطالبة بإيجاد حل عاجل لأزمة الكهرباء المتفاقمة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات عدة تتضمن "نطالب بحلول الاستراتيجية لحل أزمة كهرباء "، "مطلوب من الجميع أن يقف عند مسؤولياته"، "أين أرباحكم يا شركة توليد الكهرباء وشعبكم بلا كهرباء ؟"،"سيادة الرئيس أبو مازن إلى متى سنبقي بدون الكهرباء؟؟".