النائب سلامة: يحذر من اشعال حرب دينية جراء اقتحامات الأقصى المتكررة

الثلاثاء 13 يونيو 2017 01:17 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أدان النائب عن كتلة التغيير والاصلاح د. سالم سلامة الاقتحامات المتكررة التي يقوم بها مستوطنون للمسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال محملاً دولة الاحتلال المسؤولية عن هذه الانتهاكات التي تستهدف مشاعر كل المسلمين في شهر رمضان.

وقال النائب سلامة في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية للكتلة (13-6):"الانتهاكات المتكررة باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى نعتبرها انتهاكاً لحرمة المكان وإيذاء لمشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم في شهر رمضان."

 وأضاف النائب سلامة: "استمرار هذه الممارسات الاستفزازية التي تمس بمشاعر المسلمين عبر العالم بدعم من حكومة الاحتلال يعد انتهاكاً للمقدسات الدينية للمسلمين ".

وحذر النائب سلامة دولة الاحتلال من مغبة اشعال حرب دينية جراء الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى مؤكدا أن هذه الانتهاكات تؤجج مشاعر الغضب في قلوب المسلمين خاصة وأنها تمس أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وطالب النائب سلامة الدول الاسلامية بتوعية المسلمين في مختلف بقاع العالم الاسلامي بالمسجد الأقصى وادراج ذلك في المناهج التعليمية وغرس حقيقة أن الأقصى لجميع المسلمين مؤكداً على ضرورة تكاتف جميع الجهود من مختلف الأقطار الاسلامية لمواجهة هذه الاعتداءات.

ودعا النائب سلامة العالم الاسلامي بمختلف مؤسساته الشعبية والرسمية لضرورة دعم صمود أهلنا في مدينة القدس والمسجد الأقصى باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى في مواجهة اعتداءات دولة الاحتلال.