"المجلس العلمي" يصرف الكفالات المالية لـ 3954 يتيماً في فلسطين

الثلاثاء 13 يونيو 2017 11:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

 شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بتسليم الكفالات المالية الدورية للأيتام في محافظات القدس والضفة الفلسطينية ومحافظة قطاع غزة؛ المكفولين بواسطة جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح مسئول شئون كفالة الأيتام محمد المصري، أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين شرع بصرف الكفالات المالية لـ(3954) يتيماً في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، لتساهم في تحسين أوضاع الأيتام وتعينهم وتوفر لهم بعض احتياجاتهم الأساسية والمعيشية والصحية، لا سيما مع قرب استقبال عيد الفطر السعيد، لتكتمل البسمة والفرحة بالعيد المبارك.

وبين المصري، أن المجلس العلمي، يقوم منذ مطلع الأسبوع الجاري بصرف الكفالات المالية لأيتام محافظتي خان يونس ورفح، وسوف يتبعه لاحقاً محافظات الوسطى وشمال غزة، ويليها محافظة غزة، مؤكداً أنه تم تسليم مستحقات أيتام محافظات القدس والضفة الفلسطينية عبر حساباتهم البنكية وبمتابعة طواقم العمل، مشيراً إلى أن هذه الكفالات تأتي عن فترة من 01-10-2016م إلى 30-03-2017م.

ولفت المصري، أنه يتم خلال ذلك الاطلاع على أوضاع الأيتام ومتابعتهم بشكل دوري، وتحديث البيانات الخاصة بهم، وتقديم الشهادات المدرسية والتقارير الطبية إن وجدت ليتم تسجيلها على الماسح الضوئي.

وعبرت عائلات الأيتام عن عميق شكرهم وتقديرهم لجمعية الشارقة الخيرية بالإمارات التي رسمت البسمة على وجوه أطفالهم؛ خاصةً أن هذه الكفالات جاءت في الظروف المعيشية الصعبة والقاسية، متمنين وداعين لكفلائهم أن يزيدهم الله من فضله وعطائه في الدنيا والآخرة.