بلدية غزة تتلقى (196) شكوى خلال شهر مايو الماضي

الإثنين 12 يونيو 2017 02:09 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلنت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة أنها تلقت خلال شهر مايو / أيار الماضي نحو ( 196) شكوى من المواطنين تتعلق بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية المختلفة .

 وأفادت الدائرة في تقرير الشكاوي الشهري أنه تم الرد على (148) شكوى بنسبة ( 76% ) من مجمل عدد الشكاوي وتبقى (48) شكوى بنسبة (24 % ) لم يرد عليها ويجري حاليا متابعتها وسيتم إفادة المواطنين بالردود فور تلقيها من إدارات البلدية .

وأوضحت أن الشكاوي توزعت على قطاعات مختلفة كالتنظيم والمياه والنظافة والطرق وقطاعات أخرى وتم تحويلها لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها والرد عليها لإعلام المواطنين، مبينة أن عدد شكاوي المياه احتل المرتبة الأولى من إجمالي عدد الشكاوي وبلغ (62) شكوى بنسبة بلغت ( 31.63 % ) بزيادة قدرها نحو (400% ) عن شهر إبريل الذي سبقه بسبب الانقطاع الطويل لساعات الكهرباء الذي انعكس على ضخ المياه لبيوت المواطنين.

وأضافت أن شكاوي الصحة والبيئة وقطاع النظافة بلغت ( 55) شكوى بنسبة (29.59 %)، فيما بلغ عدد شكاوي التنظيم (30) شكوى بنسبة (15.31% )، وبلغ عدد شكاوي الطرق(24) شكوى بنسبة ( 12.24% )، فيما بلغ عدد شكاوي الصرف الصحي والإنارة والحدائق وقطاعات أخرى (23) شكوى (12 % ) .

وبينت أن عدد الشكاوي التي وردت على صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) كانت الأعلى وبلغت (67) شكوى، وبلغت عدد الشكاوي التي وردت عبر الهاتف نحو (49) شكوى، فيما بلغت عدد الشكاوي التي وردت عبر برنامج ( الواتس أب ) نحو (34) شكوى، بينما بلغت عدد الشكاوي التي وردت على موقع البلدية ( 24 ) شكوى، و(8) شكاوي وردت عبر تطبيق البلدية، و(9) شكاوي من خلال زيارة المواطنين مباشرة لمكتب الدائرة.

وبينت الدائرة أن منظومة الشكاوي الإلكترونية سهلت على المواطنين في مجال تقديم الشكاوي والاستفسارات ومتابعتها دون الحاجة لقدوم المواطن للبلدية، داعيةً المواطنين للتقدم بشكاويهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل المختلفة .

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة لتطوير الأداء وتسهيل التواصل مع المواطنين وحل الشكاوي بأقصى سرعة ممكنة ضمن جهودها الهادفة لتحسين واقع الخدمات في المدينة .