محافظ خان يونس : وحدة الصف الداخلي اكبر صفعة على وجه الاحتلال

السبت 10 يونيو 2017 02:40 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

استقبل محافظ خان يونس الدكتور احمد الشيبي في مقر إقامته جمعية المخاتير ووجهاء العائلات في قطاع غزة .

و ألقى السيد المحافظ كلمة ترحبيه بجميع الحضور مرحبا بهم ونقل تحيات وشكر القيادة الفلسطينية لهم ممثلة بمؤسسة الرئاسة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية مشيدا بجهود المخاتير و الوجهاء في خدمة العائلات في قطاع غزة وحل الكثير من المشاكل المجتمعة .

وأكد المحافظ على اهتمام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بقطاع غزة والعمل الدائم على حل أزمات ومشكلات أهلنا بالقطاع .

وأشار الشيبي إلى جهود الرئيس عباس في لملمة الجراح الفلسطيني ولم الشمل الفلسطيني وإعادة غزة إلى حضن الشرعية الفلسطينية مطالبا بتغليب المصالح الوطنية عن المصالح الفئوية قائلا أن وحدتنا هي اكبر سلاح نواجهه بها الاحتلال.

ودعا الشيبي إلى توحيد الصفوف ونبذ الفرقة ولململة الشمل الفلسطيني  قائلا الفرقاء أشقاء وان وحدة الصف الداخلي اكبر صفعة على وجه الاحتلال فنصرنا بوحدتنا مطالبا وضع المصالح الوطنية الفلسطينية فوق كل اعتبار والتنازل لصالح شعبنا الفلسطيني الذي يعاني الويلات كل يوم .

وتحدث الشيبي أن سلطة المخاتير هي سلطة قوية قانونها العادات والتقاليد التي تحكم سير مجتمعنا الفلسطيني فصغيرنا وكبيرنا يحترم هذا القانون وطالب المحافظ الجمعية ببذل المزيد من الجهود لحل المشاكل داخل مجتمعنا .

وقال المحافظ أن السلم الاجتماعي هو مسئولية مشتركة بين سلطة القانون وسلطة العشائر وان للمختار دور بارز وكبير على مر السنين في حل اكبر و أعتى المشكلات المجتمعية .

ومن جهة أخرى تحدث سيف الدين أبو رمضان رئيس الجمعية عن عمل الجمعية وسير العملية الانتخابية التي أسفرت عن مجلس إدارتها الحالي .

وقال أبو رمضان أن الجمعية ولجنتها العمومية تنطوي تحت شرعية الرئيس محمود عباس وهي ملتزمة التزام كامل بسياسة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية وتحمل الجمعية شعار أنا فلسطيني فقط .

وأشار أبو رمضان إلى أن الجمعية تقدم خدماتها لكل أطياف الشعب الفلسطيني وتساهم في حل الكثير من المشاكل.