اسرائيل تشتكي "الأونروا" في الامم المتحدة وتتهمها بالتواطؤ مع حماس

السبت 10 يونيو 2017 01:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل تشتكي "الأونروا" في الامم المتحدة وتتهمها بالتواطؤ مع حماس



القدس/سما/

اتهم السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون الأونروا بوجود علاقات بين أفراد في المنظمة الدولية وحركة وحماس على حد تعبيره.

وبعث السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة "داني دنون" برسالة احتجاج الى مجلس الامن الدولي طالبه فيها ادانة حماس لاستخدامها مبان مدنية لإغراض عسكرية .

واوضح دانون ان تصريحات الأونروا بخصوص وجود نفق أسفل إحدى مدارسها في قطاع غزة "تشير من جديد الى الموقف الاسرائيلي الذي يتهم الأونروا بأنها متعاونة مع حركة حماس التي تعتبرها إسرائيل تنظيما إرهابيا".

وقال دانون في خطابه "هذا ليس حدثا معزولا، بل هي محاولة أخرى من حماس في إطار محاولاتها لاستغلال منهجي لمنظمات الأمم المتحدة". مدعيا أن حماس تستخدم مراكز تعلم الأطفال كدروع بشرية وتنتهك سيادة المؤسسات الأممية.

وزعم أن "هذه الحالة تكشف العلاقات بين أفراد وموظفي الأونروا وحركة حماس"، داعياً الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل لأجل ضمان تطبيق رقابة صارمة على هذا الجسم التابع للأمم المتحدة. 

يشار هنا الى ان الاونروا كانت قد اعلنت امس عن وجود احد الانفاق في احدي مدارسها في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما قامت حماس بالرد الفوري على اتهامات الاونروا نافية وجود اي اعمال تتعلق بالمقاومة الفلسطينية في المكان المذكور.