العفو الدولية تطالب بحظر استيراد منتجات المستوطنات

الأربعاء 07 يونيو 2017 04:19 م / بتوقيت القدس +2GMT
العفو الدولية تطالب بحظر استيراد منتجات المستوطنات



رام الله/ سما/

 دعت منظمة العفو الدولية الأربعاء، المجتمع الدولي بحظر استيراد السلع التي تنتجها المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وأن يضع حدًا لجني الأرباح بملايين الدولارات التي أجَّجت الانتهاكات الجماعية للحقوق الإنسانية للفلسطينيين.

وقال الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي في بيان صحفي اليوم  إن" العالم وقف مكتوف الأيدي على مدى عقود، بينما كانت إسرائيل تهدم منازل الفلسطينيين وتسلب أراضيهم ومواردهم الطبيعية من أجل كسب الأرباح".

وتابع "في الوقت الذي شُلَّ فيه الاقتصاد الفلسطيني نتيجة للسياسات الإسرائيلية المسيئة طوال خمسين عامًا، فقد تم إنشاء مشروع استيطاني مزدهر بمئات ملايين الدولارات على حساب القمع الممنهج للشعب الفلسطيني".

واضاف"والآن بعد مرور خمسين عامًا، لم يعد شجب التوسع الاستيطاني كافيًا، فقد آن الأوان لأن تتخذ الدول إجراءات دولية ملموسة لوقف تمويل المستوطنات التي تشكل بحد ذاتها انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وجرائم حرب".

هذا واعلنت المنظمة ، بمناسبة الذكرى الخمسين للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة، اطلاقها حملة جديدة تدعو فيها سائر دول العالم إلى منع إدخال سلع المستوطنات الإسرائيلية إلى أسواقها، ومنع شركاتها من العمل في المستوطنات أو الاتجار بسلعها.