الأونروا تقدم طرودًا غذائية للسحور للأسر اللاجئة الفقيرة في قطاع غزة

الثلاثاء 06 يونيو 2017 12:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأونروا تقدم طرودًا غذائية للسحور للأسر اللاجئة الفقيرة في قطاع غزة



غزة/سما/

وزعت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، طروداً غذائية للسحور لـ 6,186 أسرة لاجئة تشمل 46,385 شخص من خلال 12 مركز توزيع في جميع مناطق قطاع غزة، وذلك بفضل التبرع الكريم الذي قدمته الإغاثة الإسلامية – الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 200,000 دولار أمريكي.

وقال عاصم أبو شاويش، رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية غي تصريح صحفي : "في الوقت الذي تتفاقم فيه المصاعب التي تواجهها أسر اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، مكّنت مساهمة الإغاثة الإسلامية - الولايات المتحدة الأمريكية الآلاف من الأسر من التغلب على انعدام الأمن الغذائي لديهم وتقديم وجبات سحور جيدة لساعات طويلة من الصيام."

ويأتي توزيع طرود السحور الغذائية في إطار جهود الأونروا للتخفيف من حالة إنعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة. في حزيران/يونيو 2017، دخل الحصار المفروض على قطاع غزة عامه الحادي عشر إذ يستمر في دفع السكان إلى الفقر، مما يجعلكهم أكثر عرضة لإنعدام الأمن الغذائي. ويعتمد أكثر من 80% من السكان في قطاع غزة على المعونات الغذائية، ووفقًا للبنك الدولي، فإن قطاع غزة يسجّل واحد من أعلى معدلات البطالة في العالم حيث وصل مستوى البطالة خلال عام 2016 عند 42% (41.2% ما بين الرجال و 62.6% بين النساء) وفقًا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS).