بلدية خان يونس تتلف 100 طن أغذية وتشرف على ذبح 1579 رأش ماشية

الإثنين 05 يونيو 2017 02:57 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أن طواقمها المختصة في دائرة الصحة والبيئة قد قامت بإتلاف (100) طن أغذية ولحوم فاسدة جُمعت من أسواق المدينة ومحلاتها التجارية ومخازن التجار ، فيما حققت الإشراف الطبي على (1579) رأس ماشية مختلفة الأنواع تم ذبحهم من خلال المسلخ التابع لها.

وذكر الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة أن الإتلافات السابق ذكرها تمت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر  مايو الماضي، مشيراً إلى أن بلدية خان يونس تسعى دائماً لتحقيق أفضل الشروط الصحية بما يعود بالسلامة العامة على المواطنين للحفاظ على حياتهم، فيما تم إتلاف (840) كجم رئة و(1017)كجم من الكبدة .

وأضاف شبير قوله أن البلدية ومن خلال آلياتها الخاصة بها وسيارات مجلس النفايات الصلبة وإحدى شركات المقاولات قد قامت بجمع وترحيل (15,950) طن من شوارع وأحياء المدينة المختلفة في محاولة لتحقيق أفضل الشروط الصحية والبيئية وحماية المواطنين من أخطار التلوث البيئي في المدينة ، لافتاً إلى أن  قسم الصحة قام بتوزيع (791) أخطاراً، وتحرير (204) مخالفة  للمواطنين المخالفين للشروط والأنظمة الصحية.

وبين شبير أن القسم قام بالعديد من الاعمال الزراعية خلال الفترة الماضية وشملت عدة أماكن على مستوى المدينة حيث تم توزيع (2240) شتلة على المؤسسات والأهالي، فيما تم زراعة ما يقارب (1210) شتلة في احياء خان يونس وحدائقها العامة.