"النجاح" تحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية لكليات الصحة العامّة

الإثنين 05 يونيو 2017 02:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
"النجاح" تحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية لكليات الصحة العامّة



غسان الكتوت/ الرواد للصحافة والإعلام /

 حصل قسم الصحة العامّة في دائرة العلوم الطبية الحيوية بكلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية، على العضوية الكاملة Full Membership في الجمعية الأوروبية لكليات الصحة العامّةEuropean Association For Schools of Public Health.

وبهذه العضوية يصبح قسم الصحة العامّة في النجاح عضوا كامل الحقوق بما فيه الحق في التصويت والانتخاب، علماً أن هذا الحق لا يعطى إلا للبلدان داخل الاتحاد الأوروبي والمعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشار رئيس قسم الصحة العامّة في الجامعة الدكتور حمزة الزبدي إلى أن هذا الإنجاز سيفتح الباب واسعاً أمام القسم بشكل خاص وجامعة النجاح بشكل عام للشراكة الدولية والأوروبية خاصة في مجال التعليم والأبحاث والتدريب والمشاريع البحثية والأكاديمية المدعومة مالياً من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أهمية مثل هذه العضوية للاعتراف بفلسطين على المستوى الدولي.

وشكر الدكتور الزبدي إدارة جامعة النجاح وعمادة كلية الطب ودائرة العلوم الطبية الحيوية على دعمهم المتواصل للقسم، مثنياً على كادر القسم من مدرسين وطلبة لمساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضح الدكتور الزبدي أنه كان توجه إلى فرنسا في الأول من الشهر الجاري للتقدم بطلب العضوية، حيث قدم عرضا عن القسم والكلية أمام اللجنة التنفيذية والعمومية للجمعية نال إعجاب الجميع، وتم بعده التصويت على الطلب من قبل الأعضاء وتمت الموافقة على العضوية الكاملة.

يُذكر أن الجمعية الأوروبية لكليات الصحة العامّة تأسست منذ 51 عاماً، وتضم في عضويتها أكثر من 110 كليات ومعاهد وأقسام صحة عامة في أوروبا.