زعيم المعارضة الاسرائيلي: طرد قطر قادة حماس تطور غير مسبوق وفرصة لا مثيل لها

السبت 03 يونيو 2017 07:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
زعيم المعارضة الاسرائيلي: طرد قطر قادة حماس تطور غير مسبوق وفرصة لا مثيل لها



القدس المحتلة / سما /

دعا  زعيم المعارضة الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ,رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاستغلال فرصة طلب قطر من بعض قادة حماس مغادرة العاصمة القطرية الدوحة من أجل التوصل لاتفاق سلام .

واعتبر هرتسوغ ما نشرته "الميادين "  حول طرد نشطاء في حماس من أراضيها بأنها تطورات كبيرة و  فرصة لا مثيل لها في المنطقة واصفا القراربالـ "تطوّر غير مسبوق".

وأشار هرتسوغ الى أن "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن حركة حماس منظمة إرهابية، وقرار قطر طرد نشطاء حماس من أراضيها، هي تطورات غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط"، مضيفا أنه "لا شك أن هنالك فرصة تاريخية لتسوية إقليمية".

وكانت  قناة الميادين اكدت ان قطر سلمت حركة حماس لائحة بأسماء أعضاء في الحركة مطلوب مغادرتهم الدوحة فورا. 

وقالت مصادر دبلوماسية للميادين ان قطر أعربت عن أسفها لإتخاذ هكذا خطوة بسبب ضغوط خارجية مشيرة الى ان اللائحة ضمت بشكل رئيسي أسماء أعضاء قياديين في حماس يتواجدون في الدوحة ويتولون التنسيق مع قيادة الحركة في الضفة.  

واضافت المصادر ان اللائحة التي سلمها مسؤول قطري لقيادة حماس في الدوحة ضمت بشكل رئيسي أسماء أعضاء في حماس يتولون التنسيق مع قيادة الحركة في الضفة موضحة ان اللائحة التي تسلمتها حماس أولية وتضم أسماء وردت في تحقيقات اسرائيلية مع أسرى في سجون الاحتلال.

وتابعت المصادر "ان المسؤول القطري تمنى على حماس الإستفادة من مسؤولي الداخل في التواصل مع الضفة بدل مسؤولي الخارج" موضحة ان " المسؤول القطري تحدث عن ضغوط خارجية على الدوحة وأبدى أسفه بشأن الخطوة.