أبو جراد: الإثنين القادم سيشهد خطوات تصعيدية ​لموظفي السلطة بغزة

السبت 03 يونيو 2017 04:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
أبو جراد: الإثنين القادم سيشهد خطوات تصعيدية ​لموظفي السلطة بغزة



غزة/سما/

كشف نقيب موظفي السلطة بقطاع غزة عارف أبو جراد ، ان يوم الاثنين القادم سيشهد خطوات تصعيدية ضد اجراءات السلطة الفلسطينية واستمرارها في خصم  نسبة 30-45% من رواتب الموظفين، في المقابل قيامها بزيادة الترقيات والعلاوات لموظفي الضفة الغربية.

وأكد أبو جراد في تصريح صحفي لصحيفة فلسطين اليوم السبت، "إن الخطوات التصعيدية التي سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي الاثنين المقبل، تتضمن تنظيم خيمة اعتصام في ساحة السرايا بمشاركة حشود من الموظفين وفصائل العمل الوطني، ووقفات احتجاجية في ساحة المجلس التشريعي وأمام مجلس الوزراء بمدينة غزة"، لافتا إلى أن نقابته ستتوجه إلى مؤسسات حقوقية فلسطينية.

وأوضح أن 80% من الموظفين المرتبطين بقروض مع البنوك، لم يستلموا أي مبالغ مالية منذ بدء تنفيذ سياسة الخصومات، التي ذهبت في جلها للبنوك لتغطية القروض التي حصلوا عليها، محذرا من "انقلاب الطاولة" على قيادة السلطة.

وذكر أبو جراد أن عملية الخصومات عن راتب شهر مايو/ أيار كانت مماثلة للخصومات السابقة، مشيرا إلى أن السلطة أبلغت الكثير من الموظفين بإحالتهم للتقاعد، إلا أن بدء تنفيذ القرار مرتبط بانتهاء اللجان التي شكلها عباس لإعداد الكشوفات الخاصة بالمتقاعدين.

وأكد أنه لا توجد معلومات عن مصير الخصومات، ومتى ستنتهي، معتبرا قرار السلطة بإقرار علاوات لموظفيها بالضفة يناقض مزاعمها حول وجود أزمة مالية تعاني منها حكومة الحمد الله، وأنها أيضا خطوة تعزز الانقسام والانفصال بين غزة والضفة.

المصدر: صحيفة فلسطين