د. نعيم يشكل لجنة مشتركة لتطوير التعاون مع المؤسسات الصحية الأهلية

الخميس 01 يونيو 2017 01:46 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أوصى  رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم  بتشكيل لجنة تأسيسية مشتركة لتطويرالعلاقة على قاعدة الشراكة والتكامل لبحث المساحات المشتركة بين القطاعين الصحيين الحكومي والأهلي بما يوفر تقديم خدمات أكثر مرونة وسهولة للمرضى وتسهيل مهمة دعم القطاع الأهلي، جاء ذلك خلال لقائه وعددا من أركان الوزارة بمدراء المؤسسات الأهلية الصحية في قطاع غزة.

وأشاد د. نعيم بجهود المؤسسات الأهلية في تقديم الخدمة للمواطنين من خلال الدور التكاملي للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والمؤسسات الأهلية للمرضى وخاصة في ظل الأزمات التي تعصف بالقطاع الصحي ، واصفا العلاقة بينهما بعلاقة التوأمة السيامية لا انفصال فيها.

ونوه د. نعيم إلى ضرورة العمل على توزيع الأدوار بين مؤسسات المجتمع المدني  وذلك بتنسيق الجهود ، وضبط الميدان ليصبح دور القطاع الأهلي أوسع وأكبر في تقديم الخدمات الصحية ، وخاصة في ظل الأزمات الراهنة داعيا إلى تحييد ملفي الصحة والتعليم عن الأبعاد السياسية .

من جهتهم ، أعرب مدراء المؤسسات الأهلية عن شكرهم لرئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم على اهتمامه بتوطيد العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام والمؤسسات الصحية الأهلية بشكل خاص .

كما أشار المشاركون في اللقاء إلى ضرورة رسم خارطة صحية لإدارة العمل المشترك بين القطاعين وبحث المساحات المشتركة  التي من شأنها زيادة مساحة الخدمة التي يستطيع القطاع الصحي تقديمها للمواطنين.