وزارة الخارجية تستقبل مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية الكندية

الأربعاء 31 مايو 2017 01:33 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

 استقبلت الادارة العامة للأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخاجية مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية الكندية السيد كريستيان غور، حيث قدمت المستشار حنان جرّار مدير الادارة، شرحاً مفصلاً حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وعن الانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، من خلال الاقتحامات اليومية لمختلف المدن الفلسطينية والامعان في مصادرة الاراضي والبناء الاستيطاني وحصار غزة وفرض وقائع على الارض من شأنها تغيير الحقائق خاصة  في مدينة القدس، كما وتمّ التطرق إلى نتائج الإضراب الذي خاضه الأسرى على مدى 41 يوماً، إضافة لزيارة الرئيس الأمريكي لفلسطين خلال الفترة الماضية.

في ذات السياق، حذرت المستشار حنان جرّار من خطورة سياسة الاستيطان التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية، والتي من شأنها تقويض حل الدولتين، حيث قامت إسرائيل بتسريع وتيرة البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.

من جهته، تحدث مدير إدارة الشرق الأوسط عن التغييرات الحاصلة في الخارجية الكندية كما تم مناقشة القضايا ذات الإهتمام المشترك بين الطرفين، وسبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية.

حضر الإجتماع مسؤول القسم السياسي في الممثلية الكندية السيدة سيدني فيشر، ومسؤول ملف كندا في الخارجية الفلسطينية الملحق شهد صلاح.