أبو مرزوق ينفي الانباء المتداولة: لم يطرأ أي تغيير في العلاقات مع إيران

الثلاثاء 30 مايو 2017 12:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
أبو مرزوق ينفي الانباء المتداولة: لم يطرأ أي تغيير في العلاقات مع إيران



غزة / سما /

نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، اليوم الثلاثاء، حدوث اي تغيير جديد في علاقات حركته مع إيران .

واكد ابو مرزوق ان ما يتم تداوله اعلاميا  مؤخرا "مختلق " وانباء لا أساس لها من الصحة " مشددا في الوقت ذاته على ان علاقة حماس مع إيران لم تنقطع وموجودة، مضيفا "هذه العلاقة لم يطرأ أصلا عليها أي جديد من حيث الأساس

وحول الاتصالات التي تلقاها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من اللواء قاسم سليماني رئيس الحرس الثوري الايراني ومن علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني قال ابو مرزوق ان تلك الاتصالات تاتي  في الإطار العام للتهاني التي تلقاها هنية مؤخرا من عدة جهات عربية ودولية.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط  السعودية ذكرت في خبر لها اليوم  موافقة الجمهورية الإيرانية استئناف دعمها المالي والعسكري لحركة حماس، بعد انقطاع دام لعدة سنوات .

وقالت الصحيفة  إن التغيير الذي حصل في قيادات حركة حماس مؤخرا كان له دور كبير في موافقة ايران على تجديد دعمها للحركة.

في سياق اخر اكد ابو مرزوق  إلى أن حماس  تعمل على حل أزمة الكهرباء الحالية في القطاع  وتتواصل مع كافة الأطراف من أجل تجاوز هذه الأزمات والمشكلات مشيرا الى  أن نيكولاي ميلادينوف المنسق الأممي الخاص لعملية السلام التقى مع قيادة الحركة  عدة مرات في الفترة الأخيرة وبحث الأزمات المتعلقة بغزة وضرورة معالجتها خوفا من تفاقم الأزمات. مشيرا إلى أن حماس 

واعتبر أبو مرزوق إجراءات السلطة الفلسطينية تجاه قطاع غزة وخاصةً أزمة الكهرباء بأنه "إجراء غير لائق ومضر". مضيفا "يجب أن لا يتم التعامل مع القطاع وكأنهم ليسوا مواطنين فلسطينيين".

يشار الى ان قطاع غزة يعاني من ازمة كهرباء خانقة خاصة في ظل شهر رمصان المبارك حيث تصل ساعات الوصل في مناطق كثيرة من القطاع الى ثلاثا ساعات وصل فقط .

كما ان منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في المناطق المحتلة الجنرال "يؤآف بولي مردخاي"قال في وقت سابق ان تل ابيب ستضطر الى تقليص كميات الكهرباء التي يتم تحويلها الى قطاع غزة عبر الخطوط الاسرائيلية خلال الفترة القليلة القادمة بناء على طلب من السلطة الفلسطينية .