داني دانون يطالب الأمم المتحدة بالرقابة على الأموال المحوّلة لقطاع غزة

الثلاثاء 30 مايو 2017 11:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
داني دانون يطالب الأمم المتحدة بالرقابة على الأموال المحوّلة لقطاع غزة



واشنطن/ سما/

 طالب "داني دانون" السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، المنظمة الدولية بزيادة الرقابة على الأموال المحوّلة لأغراض إنسانية في قطاع غزة.

مطالبات دانون هذه جاءت ، عقب قرار الأمين العام للأمم المتحدة بوقف دعم مركز "دلال المغربي"، والتى أكد من خلالها  على ضرورة قطع العلاقات مع المنظمات الفلسطينية "التي تحرض على العنف". على حد تعبيره

ووفقا للقناة العبرية السابعة، فإن دانون اعتبر المركز "دليلا آخر علي تعليم السلطة الفلسطينية الكراهية والعنف" موضحا "شهدنا مرة أخرى استغلال المساعدات المالية، والتحريض المناهض لإسرائيل".

واوضح دانون: "المركز النسوي الفلسطيني المخزي الذي يحمل اسم دلال المغربي في قرية برقة سمّي على اسم إرهابية مسؤولة عن قتل 35 إسرائيليا" وفق تعبيره.

يذكر ان قرار ايقاف الأمم المتحدة  دعم المركز المجتمعي الذي يحمل اسم الشهيدة دلال المغربي، لاقى ترحيبا اسرائيليا واسعا، كان ابرزها تصريحات رئيس الوزراء في حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو، والتى قال فيها 'لقد توجهنا بطلب رسمي إلى الأمين العام للأمم المتحدة لوقف التمويل للمركز الفلسطيني، إذ نلمس التجاوب مع سياسات وطلبات إسرائيل المتعلقة بالسياسة الخارجية في قضايا التي كان مفهوم ضمنا مناهضة المجتمع الدولي لإسرائيل' على حد تعبيره.