دحلان: بناء بيت السفير القطري على أنقاض مهبط طائرة عرفات انتهاك لقواعد الدبلوماسية

الإثنين 29 مايو 2017 03:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
دحلان: بناء بيت السفير القطري على أنقاض مهبط طائرة عرفات انتهاك لقواعد الدبلوماسية



أبو ظبي / وكالات /

أعرب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الاثنين، عن قلقه من قرار وضع  حجر الأساس لمبنى تابع لدولة قطر على أنقاض أحد المعالم الباقية من عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وانتقد دحلان في تصريح لها نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، غياب الموقف الفلسطيني الرسمي، موضحاً أن بناء بيت للسفير القطري فوق مهبط طائرة الشهيد ياسر عرفات إنتهاك واضح وصريح لكل قواعد الدبلوماسية. وقال دحلان: "لم أتخيل أن هناك بين الفلسطينيين أحدٌ يقامر بإستغلال المرافق الخاصة بالزعيم الرمز ياسر عرفات، ولكن حماس تثبت كل يوم أنها قادرة على تجاوز كل الخطوط الحمراء مقابل الحفاظ على ما تبقى لها من سيادة في قطاع غزة تمارسها على شعب أنهكه الفقر والمعاناة، ولكنه رغم كل معاناته لم ينس رمزه وقائده، فبقي مخلصا يقتفى آثاره".

وأضاف "ويبدو أن حماس وقطر يحاولون التغلب على ياسر عرفات بعد استشهاده بمحاولة طمس آثاره (..) ولكنهم لن يفلحوا (..) ياسر عرفات موجود في كل بيت فلسطيني، وقلب كل فلسطيني، وكل شارع فلسطيني، ياسر عرفات هو جواز مرورنا نحو تحرير فلسطين". وأثار وضع  حجر الأساس لمبنى تابع لدولة قطر على أنقاض أحد المعالم الباقية من عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات غضبا في أوساط فلسطينية.

ووضع السفير القطري محمد العمادي، حجر الأساس لمقر اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، برفقة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الإثنين الماضي.

ولم تعلق أي جهة رسمية فلسطينية على قرار قطر بشأن بناء مقر للجنة الإعمار ومنزل للسفير العمادي على مهبط الطائرة، والذي جاء بموافقة حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.