قناة عبرية تزعم: لماذا صرخ الرئيس الامريكي في وجه "ابو مازن " ببيت لحم ؟

الأحد 28 مايو 2017 09:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
قناة عبرية تزعم: لماذا صرخ الرئيس الامريكي في وجه "ابو مازن " ببيت لحم ؟



القدس المحتلة / سما /

زعم  مصدر أميركي مطلع على لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في بيت لحم  الاسبوع الماضي إن "الرئيس ترامب صرخ في وجه  ابو مازن  قائلا له :"  انت خدعتني في واشنطن".

وبحسب القناة العبرية الثانية التي اوردت الخبر فان صراخ ترامب جاء على خلفية فيديو قام نتنياهو بفبركته وعرضه على ترامب، جاء فيه أن الرئيس ابو مازن يفتخر ويتباهي ويقول "نعم أنا أحرض".

وظهر في الفيديو الى جانب الرئيس مجموعة من القيادات الفلسطينية بينهم الرئيس ابو مازن وهو يقول "نعم نحن نحرض"

وبحسب القناة، ادعى ترامب أن ابو مازن خدعه في واشنطن وقال له "تحدثت عن السلام لكت الإسرائيليين أثبتوا لي بشكل الشخصي أنك تساهم في التحريض ضدهم".

وزعم  المصدران  اللقاء في بيت لحم استمر بأجواء متوترة  في حين قالت مصادر فلسطينية إنه لا علم لهم عن مثل هذا الأمر، وأن اللقاء بين ترامب وأبو مازن كان عمليًا وجيدًا.

الرئيس الفلسطيني رد على اقوال ترامب وقام  بانكار كامل لهذا الفيديو المفبرك، واتهم نتنياهو انه يريد أن يفشل عملية السلام .

تقرير القناة العبرية ذلك جاء بعد ساعات من تصريحات ادلى بها الرئيس الامريكي امس قال فيها :"إن مهمته نجحت وانه حصل على وعد من نتنياهو وابو مازن للعودة للمفاوضات" وهذا يجعل تقرير القناة مشكوكا به وانه جزء من حملة نتنياهو ضد الرئيس واستئناف المفاوضات .