استطلاع اسرائيلي :اغلبية ساحقة تستبعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين

الجمعة 26 مايو 2017 10:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
استطلاع اسرائيلي :اغلبية ساحقة تستبعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين



القدس المحتلة / سما /

اظهر استطلاع  رأي اجري في اسرائيل ان  78% من الاسرائيليين غير مؤمنين بالتوقيع اتفاقية سلام مع الجانب الفلسطيني في المدى المنظور.

وبحسب الاستطلاع الذي اجري لصالح صحيفة معاريف العبرية بعد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى اسرائيل فان أغلبية ساحقة (78%) من المستطلعين إنه لا يوجد احتمال للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين في المستقبل المنظور  مقابل 18% فقط الذين رأوا أن ثمة أملا بالتصول لاتفاق سلام كهذا.

 و قال 64% إنه لا يوجد "شريك للسلام" في الجانب الفلسطيني بينما قال 17% إنه يوجد "شريك للسلام" وقال 19% إنهم لا يعرفون ما إذا كان هناك شريك أم لا.

وحول سؤال "هل ترغب في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين ؟" اجاب 58% من الاسرائيليين بنعم في حين اجاب 33% بلا وقال 9% بأنه لا يعرف".

واعتبر 37% أن زيارة ترامب إلى المنطقة ستحرك المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال 65% من ناخبي أحزاب الوسط يسار إن عملية كهذه لن تخرج إلى حيز التنفيذ.

وبدا أن المواطنين في إسرائيل منقسمين حيال جدية نتنياهو بعملية سلام. وقال 46% إنهم يصدقون تصريح ترامب بأن نتنياهو "يمد يدا للسلام"، بينما قالت نسبة مماثلة أن نتنياهو ليس ملتزما بذلك.