الرئيس عباس: أملنا ضعيف بإنهاء اضراب الأسرى وننتظر الجواب

الجمعة 26 مايو 2017 12:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس: أملنا ضعيف بإنهاء اضراب الأسرى وننتظر الجواب



رام الله /سما/

التقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المبعوث الأميركي جيسون جرينبلات، اليوم الخميس، للتشاور حول قضية انهاء اضراب الاسرى المتواصل لليوم ال39 على التوالي، وقال الرئيس عباس ان جرينبلات ذهب إلى الحكومة الإسرائيلية، ولم يأتنا حتى الآن بجواب، ولكن نرجو أن يأتي بجواب، وإنما أملنا ضعيف بأن يعطى هذا الجواب، نحن وسّطنا جميع العالم، وهو اخر هذه الوساطات.

وابدى الرئيس عباس حرصه الشديد على تحقيق مطالب الأسرى المضربين عن الطعام، قائلا :" سنقف إلى جانبهم، وسنؤيدهم، وسننتصر لهم، ولن نسمح بان يُركعوا أو يتراجعوا، وإن شاء الله سيحصلون على مطالبهم، تصريحات عباس هذه جاءت في اجتماع المجلس الثوري الذي يعقد جلسته الدورية، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الخميس.

واضاف عباس  تصريحه : ان هذه الدورة تكتسب أهمية بالغة؛ لأنها تأتي في وقت حرج جداً، وصعب جدا، حيث يقوم أسرانا الأبطال بإضراب مفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال، من أجل مطالب إنسانية لا أكثر ولا أقل.

واردف الرئيس: إن كل الإخوة الذين عانوا في السجن في السابق، يعرفون أن كل هذه المطالب كانت موجودة عند الأسرى، ولكن الحكومة الاسرائيلية تجاهلت هذه المطالب ورفضتها امعاناً منها في إذلال الاسرى، ونحن لن نسمح لها بإرضاخهم، أو بإسكاتهم.