صور.. ترامب: ايران تريد ابادة اسرائيل؟ هذا لن يحدث ما دمت رئيسا لامريكا

الثلاثاء 23 مايو 2017 05:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. ترامب: ايران تريد ابادة اسرائيل؟ هذا لن يحدث ما دمت رئيسا لامريكا



القدس المحتلة / سما /

 انهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الثلاثاء زيارته إلى المنطقة بخطاب ختامي ألقاه من متحف إسرائيل في القدس المحتلة .

وتعهد ترامب  خلال خطابه بحماية أمن إسرائيل والعمل من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

وشدد ترامب في مستهل خطابه الذي شهد موجة تصفيق حارة من المسؤولين الإسرائيليين على ضرورة مواجهة "التطرف والإرهاب" والقضاء على أيديولوجية ذلك مع التوحد من قبل الدول من أجل ذلك الهدف مبينا أن زيارته تهدف لتشكيل تحالف يقضي على التطرف والكراهية ويمنح شعوب المنطقة السلام.

وقال إن الشعب اليهودي مرتبط منذ القدم بمدينة القدس وهذا الارتباط ابدي ولا يمكن ان يتزعزع.

وأشار ترامب الى عمق الارتباط التاريخي للشعب اليهودي بمدينة القدس مستشهدا بذلك من الزيارة التي قام بها أمس للحائط الغربي.  واكد أن هدف زيارته الى إسرائيل لتعزيز التحالف بين الولايات المتحدة واسرائيل مؤكدا أن بلاده سوف تكون الى جانب اسرائيل دائما.

وأكد على أنه لن يسمح بتكرار المحرقة ضد اليهود وأنه سيعمل من أجل حفظ أمن إسرائيل والشعب اليهودي مشيرا إلى أن "اليهود عانوا الملاحقة والاضطهاد في العالم". 

واعتبر أن زيارته تمثل فرصة تاريخية وذهبية للقضاء على الطائفية والإرهاب والعمل من أجل إيجاد أسس مشتركة لبناء مستقبل أفضل للمنطقة مشددا على ضرورة العمل من أجل وقف سفك الدماء ووقف قتل الأطفال والعمل من أجل حرية الإنسان.

وقال "علينا بناء تحالف من الشركاء للقضاء على الإرهاب والعنف ومنح أبنائنا مستقبل امن وبناء أمل لشعوب المنطقة موضحا "يجب أن يعترف الجميع بدور مهم لدولة إسرائيل في تحقيق ذلك". 

وجدد ترامب  التزامه وتعهده بالعمل مع الجميع لتحقيق السلام في المنطقة والقضاء على الإرهاب.

ولفت إلى أن الجميع في المنطقة يرغب بالسلام وأن الفلسطينيين والاسرائيليين يحلمون بسلام ومستقبل أفضل داعيا إلى وضع الخلافات جانبا والعمل من جميع الأطراف لتحقيق ذلك السلام.

وأضاف الرئيس الأمريكي "لن يسمح لايران بابادة اسرائيل ما دام دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة" داعيا الى وقف التحريض والكف عن تعليم الاطفال الكراهية والقتل.

433447M
860x484 (1)
860x484 (2)