الخضري: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة طريق تحقيق السلام في المنطقة

الثلاثاء 23 مايو 2017 12:18 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس هو طريق تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

وأكد الخضري أن الشعب الفلسطيني صاحب حق واضح ، "ولا يموت حق ووراءه مطالب".

ودعا الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 23-5-2017، العالم لممارسة ضغط حقيقي على إسرائيل لإنهاء هذا الاحتلال الخطير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، خالية من المستوطنات وجدار الفصل، وتحرير الأسرى البواسل.

وقال " إسرائيل دولة احتلال تُمارس الحصار وسلب الأراضي والتهويد واستهداف كل مكونات الشعب الفلسطيني".

وأضاف الخضري " القدس تستهدف كل يوم، بقرارات الضم الباطلة، واقتحامات الأقصى، ومحاولات تهجير المقدسيين، والاستيلاء على أرضهم وممتلكاتهم، وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني من خلال إحاطتها بسلسلة خطيرة من المستوطنات وجدار الفصل والإجراءات التعسفية".

وتابع " غزة تعاني مرارات وأزمات الحصار الممتد لأكثر من عشر سنوات، شنت إسرائيل خلالها ثلاث حروب مدمرة، لا زالت آثارها الكارثية حتى الان، وتتفاقم المعاناة الانسانية يوما بعد يوم".

وبين الخضري، أن "الضفة تعيش ألم الاستيطان الذي ينهش كل يوم مكانا جديدا، وكذلك جدار الفصل العنصري الذي يقسم ويعزل ويحاصر المدن والقرى والمخيمات، ويجعل حياة المواطنين وحركتهم تزداد صعوبة وتعقيد، إضافة لحواجز الاحتلال المنتشرة".

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن الأسرى البواسل يعانون أشد المعاناة في حصار يحرمهم أبسط حقوقهم، وهم اليوم يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام "اضراب الحرية الكرامة" مطالبين بأبسط حقوقهم المشروعة.