القطاع الزراعي في الشبكة يستنكر جرائم الاحتلال بحق الصيادين ويطالب بتدخل دولي

الثلاثاء 16 مايو 2017 01:16 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

يستنكر القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة استمرار جرائم واعتداءات  الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين في قطاع غزة.

ويشير القطاع الزراعي في الشبكة الى جريمة الاحتلال التي اسفرت عن استشهاد الصياد محمد بكر يوم امس بعد مهاجمة قاربه واعتقاله بعد اصابته برصاص الاحتلال اضافة الى اعتقال ستة صيادين واطلاق النار على قوارب الصيد في بحر شمال وجنوب قطاع غزة.

وفي الوقت الذي يعبر فيه القطاع الزراعي بالشبكة عن تضامنه الكبير مع عائلة الشهيد وقطاع الصيادين فإتة يؤكد على دعمه الكامل للصيادين وحقوقهم ومطالبهم العادلة في حمايتهم وتوفير مقومات الصمود لهم في مواجهة انتهاكات الاحتلال.

وتحذر الشبكة من مخاطر استمرار اعتداءات الاحتلال بحق الصيادين وتداعياتها الخطيرة على قطاع الصيد في قطاع غزة وتعتبر ان ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات وفرض للقيود على اليد يأتي في اطار تشديد الحصار على قطاع غزة وتعميق الازمة الانسانية التي يعاني منها ابناء شعبنا.

ويطالب القطاع الزراعي في الشبكة المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة بضرورة التحرك العاجل لمساءلة ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته للصيادين وحقهم في الصيد في مياة قطاع غزة وتوفير الحماية لهم وزيادة مساحة الصيد.

ويشدد على ضرورة توفير كل اشكال الدعم لقطاع الصيد بما يعزز من صمود الصيادين وتوفير مقومات العيش الكريم لهم ولاسرهم كما ان قطاع الصيد يعتبر مصدر مهما للامن الغذائي في قطاع غزة.