التعليم بغزة: 24,400 متقدم لامتحان الوظائف التدريسية2017

الأحد 14 مايو 2017 02:24 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/ سما/

اعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة انه تقدم بطلب التوظيف لهذا العام، تقدم 24,400 خريج وخريجة لامتحانات الوظائف التدريسية الحكومية والتي نظمتها وزارة التعليم في 78 لجنة موزعة على مستوى مدارس قطاع غزة، حيث تم تقديم الامتحان في 19 تخصصاً تعليمياً.

وتفقد وفد مشترك من وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين لجنتين من لجان الامتحانات في مدرستي بشير الريس والكرمل بغرب غزة، وضم الوفد أ. كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة، ود. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي، وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، وأ. فدوان أبو شريعة مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين، وأ. محمد الزين نائب مدير عام التعيينات.

وقال ابو عون أن الوزارة تعقد هذا الامتحان لإتاحة الفرصة للخريجين لشغل الوظائف التعليمية، مؤكداً أننا نتبع الشفافية العالية في كافة الإجراءات الخاصة في التوظيف.

وبين أبو عون، أن هذا الامتحان يأتي لاحتياج الوزارة لمعلمين جدد في قطاع غزة، موضحاً أنه منذ 3 سنوات وتشكيل حكومة التوافق فلم يتم توظيف معلمين في القطاع، حيث كانت حكومة التوافق تتيح فرصة التوظيف للضفة الغربية فقط.