اللبنانيون يتلقون اتصالات “مشبوهة” أثناء كلمة نصر الله .. واتهامات رسمية لاسرائيل

الجمعة 12 مايو 2017 11:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللبنانيون يتلقون اتصالات “مشبوهة” أثناء كلمة نصر الله .. واتهامات رسمية لاسرائيل



رام الله / سما /

تفاجأ اللبنانيون باتصالات غريبة وصلتهم من رقم تابع لقسم العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني تزامنت مع كلمة الأمين العام للحزب حسن نصرالله في ذكرى اغتيال مصطفى بدر الدين.


و في التفاصيل فقد تلقى مواطنون لبنانيون، الخميس، خلال كلمة حسن نصرالله، اتصالات هاتفية وسمعوا رسالة صوتية مسجلة تردد “قاتل شهيدنا يلقي كلمة أمامكم الآن”، فيما تلقت أرقام هاتفية رسائل نصية ورسائل عبر الواتس آب بالمضمون نفسه.

الرسائل الصوتية والنصية اثارت  قلق المواطنين اللبنانيين الامر الذي جعل مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني يصدر بيانا توضيحا قال فيه إن تلاعبا غير محدد المصدر حصل بالخطوط الهاتفية الثابتة للعلاقات الإعلامية في الحزب، مضيفا أنه قد تم الاتصال بالعديد من المواطنين وإرسال رسائل هاتفية ظاهرها أنها من هذه الخطوط، وتحمل هذه الاتصالات والرسائل إساءة للمقاومة وقائدها.

وأكد في توضيحه أن مكتب العلاقات الإعلامية يتابع الموضوع مع المعنيين في وزارة الاتصالات اللبنانية وفي هيئة “أوجيرو” لكشف المتلاعبين والأساليب التي استخدموها لتحقيق هذا الخرق.

وفي وقت لاحق اليوم الجمعة  اصدرت وزارة الاتصالات اللبنانية بيان اتهمت فيه اسرائيل باختراق شبكة الهاتف اللبنانية واجراء اتصالات مشبوهة بآلاف المواطنين اللبنانيين.

وقالت الوزارة في البيان إن "حوالي 10 آلاف رقم هاتفي في مختلف المناطق اللبنانية تلقت يوم أمس (الخميس) اتصالات مشبوهة من خلال استعمال تقنية عالية لاختراق الشبكة الهاتفية من خارج لبنان".

وذكر البيان أنه "بنتيجة التدقيق الفني تبين أن هذه الاتصالات أتت من فرنسا وإيطاليا وسوريا والعراق ودول أخرى إلى داخل الشبكة اللبنانية من دون أن تظهر الأرقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات، إضافة إلى التلاعب عمدا بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت".

وأضاف البيان "نعتقد أن العدو الإسرائيلي هو وراء هذه الاتصالات المشبوهة والتي سبق أن حصلت في العدوان الاسرائيلي عام 2006".

وشددت الوزارة على ان السلطات اللبنانية باشرت التحقيق في هذه المعطيات لمعرفة كامل حيثيات هذه القرصنة التي قامت بها اسرائيل