الاعلان عن برنامج شعبي جديد لدعم إضراب الأسرى المتواصل

الجمعة 12 مايو 2017 11:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاعلان عن برنامج شعبي جديد لدعم إضراب الأسرى المتواصل



غزة/ سما/

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، اليوم الجمعة عن انطلاق فعاليات البرنامج النضالي الجديد لدعم إضراب الأسرى المستمر عن الطعام.

ومن المقرر ان يبدأغداً السبت باولى الفعاليات المتمثلة بتكثيف التواجد في خيم الاعتصام الدائمة في مراكز المدن الفلسطينية والانطلاق بمسيرات تجوب شوارع المدن اسنادا للأسرى.

أما يوم الأحد فسيشهد تصعيداً ميدانياً على جميع نقاط الاحتكاك والتماس تنطلق فيه المسيرات الحاشدة لإرسال رسالة واضحة ان الاسرى ليسوا وحدهم، حيث سيكون التجمع لمحافظة رام الله والبيرة عند الساعة الحادية عشرة، ثم الانطلاق باتجاه حاجز "بيت ايل" الإسرائيلي.

فيما دعت اللجنة لاعتبار يوم الاثنين يوما للتصعيد الميداني في كل المناطق ونقاط التماس وهو يوم اضراب تجاري ما بين الساعة الحادية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا.

كما خصصت يوم الثلاثاء للاعتصامات الحاشدة في كافة المحافظات امام مقرات اللجنة الدولية للصليب الاحمر الساعة الحادية عشرة ظهرا للضغط لتحمل مسؤولياته تجاه أسرانا.

أما يوم الاربعاء فهو يوم للمسيرات الحاشدة في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والاطر والمؤسسات كافة تنطلق نحو مقرات الامم المتحدة للتجمع الساعة الحادية عشرة.

وعن يوم الخميس فهو يوم التصعيد النوعي والشامل في جميع المناطق في الارياف والمدن والمخيمات الباسلة بمشاركة طلابية وشبابية متميزة ومؤثرة على جميع نقاط التماس مع الاحتلال.

أما الجمعة فسيشهد غضباً شعبياً عارماً في وجه الاحتلال تقام فيه الصلوات في الساحات العامة وامام بوابات السجون تشتعل فيها نقاط التماس اسنادا للأسرى الابطال.