الشيوخي: المنتج الاردني شقيق المنتج الفلسطيني ومقاطعة منتج الاحتلال واجب وطني

الثلاثاء 09 مايو 2017 10:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT



الخليل / سما /

شارك رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في افتتاح معرض المنتجات والصناعات الاردنية مساء امس الذي اقيم في مدينة الخليل.

وقام بافتتاح المعرض وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني الدكتورة عبير عودة ونظيرها الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني المهندس يعرب القضاة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح القائد عباس زكي ومحافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد ووزير الزراعة الفلسطيني الدكتور سفيان سلطان وقادة الاجهزة الامنية والشرطية وحشد كبير من القيادات و ممثلي الفعاليات الرسمية و الاقتصادية والوطنية والاهلية ورجال الاعمال الفلسطينيين والوفد الاردني المرافق للوزير الاردني ورجال الاعمال الاردنيين.

وشارك في المعرض 80 شركة اردنية من القطاعات الانتاجية الاردنية المختلفة تنتج منتجات غذائية وكيماوية وانشائية وادوات منزلية وادوات تجميل اضافة الى شركات اردنية خدماتية وصحية وتعليمية .

واشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالتعاون بين الجانبين الفلسطيني والاردني وبدعم الاردن ملك وحكومة وشعب للقضية الفلسطينية .

وثمن عباس زكي مواقف جلالة الملك عبد الله ابن الحسين الداعمة للقيادة الفلسطينية ولشعبنا الفلسطيني .

واكد زكي على ضرورة تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والاردن بما يعزز الافتصاد الوطني الفلسطيني وبما يساهم في تعزيز صمود شعبنا لمواجهة التحديات .

وفي نفس السياق اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك في دولة فلسطين في حديثه مع بعض وسائل الاعلام المحلية بالتعاون الفلسطيني الاردني وبدعم الاردن لشعبنا ولقيادتنا ولاقتصادنا في مواجهة التحديات .

وثمن الشيوخي وقوف جلالة الملك عبد الله ابن الحسين والقيادة الاردنية ملك وحكومة وشعبا الى جانب القضية الفلسطينية والى جانب القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس على طريق تمكين شعبنا وتعزيز صموده واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين واطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال .

وقال الشيوخي ان الروابط التي تربط الاردن الشقيق بفلسطين روابط اخوية و تاريخية وجغرافية واجتماعية ومصيرية من خلال وحدة الدم والامل والالم والمصير المشترك .

مشددا على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين ومنح المنتج الاردني الاولوية الى جانب المنتج الفلسطيني في جميع المناطق الفلسطينية انطلاقا من ان الاقتصاد الاردني والعربي هو العمق و الامتداد الطبيعي للاقتصاد الفلسطيني الصامد .

واوضح الشيوخي ان تناول المستهلك الفلسطيني للمنتج الاردني فيه
تعزيز لصمودنا كشعب فلسطيني مرابط وتناول المنتج الاسرائيلي فيه تصفية لوجودنا ولقضيتنا وان المنتج الاردني هو شقيق المنتج الفلسطيني وان مقاطعة المنتج الاسرائيلي واجب وطني وقومي وديني واخلاقي .

واضاف ان المعرض يتزامن مع معركة الامعاء الخاوية معركة الكرامة لشعبنا ولامننا و لاسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 23 على التوالي ليؤكد المعرض ان البديل الوطني والقومي لمقاطعة بضائع الاحتلال موجود في البضائع العربية الاردنية والفلسطينية.

وقال الشيوخي ان وحدة الدم في معركة الكرامة عندما امتزج الدم الفلسطيني بالدم الاردني في فلسطين و على حدود الاردن مع فلسطين في الضفة الشرقية من النهر في الشونة بعد النكسة تتجدد هذه الوحدة كل يوم في دعم الاردن لاسرانا المضربين عن الطعام ولمسرانا الاسير تحت حراب الاحتلال وفي استمرار الدعم و التسهيلات والمساعدات التي يقدمها الاردن لشعبنا .