الإعلان عن انطلاق فعاليات الذكرى الـ 69 للنكبة

الإثنين 08 مايو 2017 12:13 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/ سما/

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اليوم الاثنين في رام الله، عن فعاليات الذكرى الـ69 لنكبة الشعب الفلسطيني.

وقال المنسق العام للجنة محمد عليان، إن فعاليات هذا العام تأتي مساندة وداعمة لمعركة الأسرى المضربين، ولتوجيه رسالة هامة لكل العالم بأن شعبنا مصمم على نيل حقوقه الوطنية أهمها حق العودة لأكثر من 8 مليون لاجئ في الوطن والشتات.

وأشار إلى أن شعار فعاليات الذكرى هو: "أرضنا فلسطينية..عودتنا حتيمة .. ولأسرانا الحرية".

من جابنه أوضح سكرتير اللجنة ناصر شرايعة، أن الفعاليات المركزية ستكون في محافظات أريحا والخليل وجنين ونابلس ستكون بالتزامن مع الفعالية والمسيرة المركزية في رام الله.

وأضاف أن مسيرة المشاعل ستنطلق يوم 14/5 في شوارع رام الله في تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك بحمل 69 مشعلاً، والعلم الفلسطيني وراية العودة، فيما تطلق صافرات الحداد عند الساعة الثانية عشرة ظهراً يوم الخامس عشر من أيار، ويسبق ذلك المسيرة المركزية التي ستنطلق من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات في تمام الساعة 11:30 صباحاً حتى ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله حيث المهرجان المركزي.

ونوه شرايعة إلى تخصيص حصص توعوية وتثقيفية وتعبوية على رأسها حق العودة للصفوف الابتدائية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، كما سيكون هناك العديد من المحاضرات والندوات بالتنسيق مع اللجان المختلفة بكافة المحافظات، وعروض للأفلام التوثيقية، وأيضاً سيتم التعميم على السفارات والهيئات الدبلوماسية الفلسطينية لإحياء الذكرى في مختلف العواصم العربية والأجنبية.