وزارة الثقافة تنظم يوماً ترفيهياً للأطفال المرضى بخان يونس

السبت 06 مايو 2017 12:26 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/ سما/

نظمت الإدارة العامة بوزارة الثقافة بغزة، يوماً ترفيهياً للأطفال المرضى نزلاء مستشفى التحرير، بمجمع ناصر الطبي، في خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات مشروع "السينما الجوّالة" للأطفال.

وخلال كلمة له، أشار عاطف عسقول مدير عام الفنون بالوزارة إلى أن مشروع السينما الجوالة يأتي في إطار جهود الوزارة لتقديم الدعم النفسي للأطفال، مؤكداً على ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم للأطفال الفلسطينيين لتخطي الظروف الصعبة التي يمروا بها نتيجة سياسات الاحتلال الإجرامية، والحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.

ووجه عسقول شكره للجهات الراعية للمشروع، خاصة شركة جوال، مثمناً في الوقت نفسه دور إدارة مجمع ناصر الطبي وتعاونها لإقامة اليوم الترفيهي.

واشتملت فعاليات اليوم الترفيهي على عرض عدد من الأفلام الهادفة للأطفال، بالإضافة لتنفيذ عدد من الانشطة الفنية، والترفيهية، والتنشيطية، وتوزيع الهدايا، بهدف إدخال الفرح والسرور على نفوسهم ومساعدتهم على تخطى معاناتهم وتلقى العلاج والمساهمة في شفائهم.

يشار إلى أن فعاليات مشروع "السينما الجوّلة"، سيتم عقدها في (12) مستشفى وعدد من مؤسسات رعاية الأطفال على مستوى محافظات قطاع غزة، بهدف تقديم الدعم النفسي للأطفال، والتخفيف من معاناتهم.