كيف تحصلي على ماكياج رائع مع النظارات الطبية ؟

الخميس 27 أبريل 2017 01:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف تحصلي على ماكياج رائع مع النظارات الطبية ؟



وكالات / سما /

تعاني الكثير من النساء من وضع المكياج أثناء ارتداء النظارات الطبية ، عليك بإتباع النصائح للحصول على أجمل مكياج مع ارتداء النظارة .

 -وضع مكياج أقل على العيون عندما تضعين النظارة الطبية، خصوصاً اذ أن المكياج سيتضارب مع الإطار ويجعل عيونك غير واضحة المعالم. كما يجب عليك حسن اختيار الإطارات.

- يؤثر نوع زجاج النظارة على شكل المكياج، لذا إذا كنت تعانين من قصر النظر، فقد تبدو عيونك أصغر خلف زجاج النظارة الطبية؛ وأفضل طريقة لإبراز جمال عيونك، هو بتحديد الجفون العليا والسفلى بقلم تحديد العيون لجعلها تبدو أكبر حجماً وينصح الخبراء فى هذه الحال باستعمال الألوان الداكنة التي تساعد على تعديل شكل العينين وضرورة الابتعاد عن الألوان الفاتحة والصدفية.

- وإذا كنت مصابة بطول النظر (غالباً ما يصيب هذا المرض النساء بعد سن الأربعين) فإن زجاجتي النظارات ستكبر حجم العينين قليلاً لذا من الضروري أن تعمد المرأة المصابة بطول النظر إلى وضع ماكياج خفيف ، لذا من الأفضل الاكتفاء بوضع طبقة واحدة من الماسكارا مع مسحة خفيفة من ظلال الجفون وكحد أقصى تمرير قلم رفيع لإبراز العين قليلاً ، مع الانتباه إلى ضرورة تجنب الإكثار من أي نوع من المكياج.

- يجب أن يتبع لون بشرتك، إذا كانت بشرتك فاتحة أو متوسطة فيمكنك استعمال قلم تحديد بلون الماهغوني أو الأسود الفحمي الخفيف ؛ إما لو كانت بشرتك سمراء فيمكنك قلم تحديد بلون الفحم الداكن أو الأسود. بالنسبة للرموش، يجب أن تقومي بلفها جيدا بواسطة ملقط لف الرموش.

- بعد وضع المكياج يجب وضع النظارات ومراقبة النتيجة جيداً خصوصاً طرف العين والسعي إلى تصحيح أي خطأ أو خط في غير محله.