صور: دب يلتهم "يد " طفل فلسطيني في حديقة حيوان ووزارة التربية تعلق الرحلات

الثلاثاء 25 أبريل 2017 07:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: دب يلتهم "يد " طفل فلسطيني في حديقة حيوان ووزارة التربية تعلق الرحلات



رام الله / سما /

قالت الشرطة الفلسطينية أن  طفل يبلغ من العمر 9 سنوات من بلدة  كفر عبوش تعرض لبتر يده  من قبل"دب" في حديقة الحيوانات بقلقيلية مساء اليوم الثلاثاء.

واوضحت الشرطة  بأن الطفل وأثناء وجوده داخل حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية حاول تقديم الطعام للدب إلا أنه تفاجأ بقيام الحيوان بمهاجمته وبتر يده  والتهامها حتى المرفق. 

وقال شهود عيان ان  الطفل ادخل يده من فتحات الشبك الثاني ، حيث قفز عن السياج الأول على ارتفاع متر، وانتقل الى السياج القريب من الدب بهدف اطعامه ، وكان الدب قريب من السياج وقضم يد الطفل حتى المرفق، ولم تفلح المحاولات في انقاذ يده حسب شهود عيان، وتم تحويل الطفل الى المشفى الحكومي.

وعلى اثر الحادث أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء  تعليق الرحلات المدرسية إلى حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية، بشكل مؤقت إلى حين اتخاذ تدابير السلامة العامة فيها، بعد تعرض أحد طلبة مدرسة كفر عبوش الأساسية المختلطة لإصابة من قبل حيوان مفترس.

واضافت  أنها شكلت لجنة تحقيق في الحادث وستقدم تقريراً مفصلاً عن حيثيات ما جرى لتقدم توصياتها للجهات المختصة بأسرع ما يمكن.

واوضحت الوزارة إلى أنها تتابع بأهتمام وضع الطالب، حيث تم نقله مباشرة لأحد مشافي قلقيلية ومن ثم تحويله لمشفى النجاح.

كما قررت وزارة الحكم المحلي، يوم الثلاثاء اغلاق حديقة الحيونات في مدينة قلقيلية حتى إشعار آخر.
وأضافت الوزارة في بيان وصل معا: نتيجة للحادث المؤسف الذي وقع في حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، والذي أدى الى إصابة أحد التلاميذ أثناء تواجده في الحديقة في رحلة مدرسية، ومن منطلق المسؤولية الوطنية، والحرص على السلامة العامة وسلامة المواطن اولاً، فقد تقرر إغلاق الحديقة التابعة لبلدية قلقيلية أمام الزوار حتى إشعار آخر

1
2