البردويل: اللجنة الادارية التى صادق عليها التشريعي ستتنحى حال استلام الحكومة مهاهما

الأربعاء 19 أبريل 2017 03:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
البردويل: اللجنة الادارية التى صادق عليها التشريعي ستتنحى حال استلام الحكومة مهاهما



غزة/سما/

اعتبر صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة  المقاومة الاسلامية حماس اللقاء الذي عقد الليلة الماضية بين قيادة حركة حماس وقيادة حركة فتح في قطاع غزة بالإيجابي والودي للغاية جدا.

وقال البردويل في تصريح  لإذاعة  صوت الأقصى اليوم ،"التقينا وفد فتح في اجتماع تشاوري وبناء وودي طرحنا خلاله قضايا هامة على رأسها تهيئة الاجواء لاستئناف المصالحة الفلسطينية عبر تمكين حكومة التوافق من اداء مهامها في قطاع غزة، كما ناقشنا خطورة المرحلة وما يواجه السلطة من ضغوط ومخاطر تهدد بتصفية القضية الفلسطينية".

وتابع:" توافقنا مع وفد فتح على قيام حكومة التوافق بأداء مهامها في قطاع غزة وأن تتنحى اللجنة الادارية التي صادق عليها المجلس التشريعي لادارة الاوضاع في غزة حال استلام الحكومة مهاهما بشكل كامل".حسب قوله

وأضاف:" عبرنا لوفد فتح عن رغبتنا بخطوات تمهد لاستلام حكومة التوافق مهامها بينها وقف ضريبة البلو المفروضة على كهرباء غزة واعادة التيار الكهرباء لوضعه الطبيعي بغزة كما توافقنا على ضرورة اعادة رواتب الموظفين في غزة التي تم استقطاعها مؤخراً".

واوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن فتح لم تحدد موعد محدد لقدوم وفدها بعد ولا ماهية الاجندة التي سيطرحها الوفد الرسمي لغزة؟

واكد البردويل أن وفد فتح اعتبر ما اعلنه الدكتور خليل الحية بالأمس من ضرورة تولي حكومة الوفاق كافة مسؤولياتها في غزة وعن تنحى اللجنة الادارية بغزة ايجابياً.

ونفى البردويل بأن يكون وفد فتح قد طرح شروطاً على حركة حماس واملها اياماً او ساعات للرد على ما طرحه الوفد كما ذكرت بعض وسائل الاعلام.

واختتم حديثه بالقول اتفقنا مع وفد فتح على تواصل الحوار بين الجانبين خلال الساعات والايام القادمة