فيديو: جمهور النجمة يورط لبنان.. شتائم للشهيد الراحل "ياسر عرفات " وعبارات طائفية

الثلاثاء 18 أبريل 2017 01:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: جمهور النجمة يورط لبنان.. شتائم للشهيد الراحل "ياسر عرفات " وعبارات طائفية



رام الله / سما /

لم تنتهِ مباراة امس الإثنين 17 نيسان  والتي انتهت بالتعادل بين فريقي الوحدات الاردني  والنجمة اللبناني في مباريات الجولة الخامسة من مباريات كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، دون مشاهد لا تليق لا بالروح الرياضية ولا بأخلاقيتها، إذ حضر جمهور النجمة المباراة متشحاً بالسواد وحاملاً راية الحسين، ليقوم بالهتاف من على المدرجات شاتماً الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

و في تفاصيل الحادثة خرجت المباراة التي جمعت نادي النجمة اللبناني مع نظيره الوحدات الأردني عن الأخلاق والروح الرياضية بعد إقدام جمهور النجمة على توجيه إساءات بالغة وشتائم نابية للجمهور الأردني والرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات ورفع رايات طائفية في المدرجات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا لجمهور النجمة وهو يشتم نادي الوحدات بكلمات نابية بالإضافة لشتم الراحل ياسر عرفات وهو الأمر الذي دفع السفير الفلسطيني في لبنان لطلب اعتذار رسمي من الدولة اللبنانية على الإساءة الموجهة لأحد الرموز الفلسطينية.

ورفع جمهور النجمة خلال المباراة رايات طائفية كتب عليها "يا حسين" وارتدوا ملابس سوداء في إشارة طائفية أيضا في لقاء من المفترض أن يخلو من أي نفس طائفي أو نعرات.

بينما صفحة “كورة فلسطينية”، فعلقت على الفيديو بالقول، “جمهور نادي النجمة خلال لقائة اليوم مع نادي الوحدات، يسب ويشتم الراحل ياسر عرفات ونادي الوحدات ومخيمات اللاجئين، للأمانة جمهور متطرف وعنصري.”

أما صفحة “شبكة مخيم صبرا وشاتيلا” فطلبت أن يعتذر نادي النجمة رسمياً من التطاول على فلسطين والرموز الفلسطينية عبر منشور قالت فيه “نحن ابناء الشعب الفلسطيني نطالب القييمين على هذا الفريق الإعتذار الرسمي لكافة ابناء الشعب الفسطيني.” وأشار موقع السبيل، إلى أن إدارة نادي الوحدات أكدت على أن السفارة الفلسطينية في لبنان سوف تطلب من الحكومة اللبنانية الإعتذار رسمياً عن الإساءة التي لحقت بالشعب الفلسطيني من قبل جمهور النجمة خلال المباراة.

كذلك، طالب أمين سر شباب العودة في أوروبا محمد الدوخي من المعنيين متابعة تفاصيل الموضوع لأن المسألة تتعلق بشتم ياسر عرفات


بدوره قال تجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان إن "بعض الدخلاء" أساؤوا لـ"العلاقات الأخوية بين الناديين عبر كيل السباب والشتائم لرمز الشعب الفلسطيني ياسر عرفات ونادي الوحدات الأردني الشقيق" .

واستنكر التجمع التصرفات من جماهير النجمة مطالبين إدارة النادي بإصدار بيان استنكار عن ما بدر من إساءات لرموز وطنية لا علاقة لها بالشأن الكروي ومحاسبة الفاعلين بالتنسيق مع اتحاد الكرة اللبناني ومنعهم من دخول الملاعب.

وتعتذر عن ذكر الألفاظ النابية الواردة في المقطع المصور التي أطلقها جمهور نادي النجمة اللبناني.