هذه الأخطاء في مكان عملك ..تقلل من شخصيتكِ

الإثنين 10 أبريل 2017 01:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
هذه الأخطاء في مكان عملك ..تقلل من شخصيتكِ



وكالات / سما /

العمل هو بيتنا الثاني الذي نقضي فيه أغلب اوقاتنا مع زملاء اخرين ، ومن المهم ان نلتزم بسلوكيات صحيحة التي تجنبنا الوقوع في الاخطاء التي تقلل من شخصياتنا امام زملاء العمل ،

 حيث من المهم أن نجد التوازن في علاقتنا بالزملاء والمدراء لضمان الراحة النفسية، لذا إليك بعض الأخطاء الشائعة، التي يقوم بها الموظفون في مكان العمل، والتي ننصحك بتجنبها:
 
1- قول نعم دائماً: أغلب المدراء يرغبون في أن يتمتع الموظف بشخصية مستقلّة وأفكار غير تقليدية، لذلك، تحلّي بالشجاعة للتعبير عن عدم موافقتك على بعض الطروحات، إذا كنت قادرة على اقتراح فكرة أفضل.
2- المبالغة في الاعتذار: من الأفضل أن تعتذري عند ارتكابك أي خطأ، ولا تتهرّبي من تحمّل المسؤولية، لكن، لا تبالغي في تقديم الاعتذار، لأنّ ذلك يؤثر في ثقتك بنفسك.
 
3- الوعد بتسليم ما يفوق قدراتك: قد تشعرين بالحماسة لإبهار من حولك، ما يجعلك تقدّمين  الوعود لإتمام أعمال تفوق قدراتك، هذا أمر سلبي، لأنه يضعك في موقف العجز عن تسليم ما وعدت به، أو يجعل زملاءك يتوقعون منك العمل بطريقة تفوق قدراتك.
4- الحديث عن الأمور الشخصية: قد يقع كثيرون في هذا الفخ، بعد شعورهم بالاطمئنان أو  الاعتياد على الزملاء ومحيط العمل، عليك أن تدركي أن مكان العمل يتمتع ببيئة مهنية لا تنسجم مع الحياة الشخصية، لذلك، تجنبي القيام بمكالمات هاتفية شخصية مهمّة أو حسّاسة من المكتب.
 
5- النميمة: إنها من الأمور التي تشيع جواً من التوتر والسلبية في مكان العمل، وتتنافى مع مبادئ حُسن النية بين الزملاء، يترتب على هذه الممارسات في أغلب الأوقات عواقب سلبية.
6- الشكوى: بالرغم من أن المصاعب والتحديات تُعتبر جزءاً طبيعياً في جميع الوظائف، فإن ذلك لا يعني الاعتراض على الشركة أو المدير أو الزملاء، خصوصاً في العلن، قد تؤثر هذه الاعتراضات في وضعك داخل الشركة، وتسبّب الإزعاج للزملاء، عند وجود أيّ شكوى، توجّه بها إلى الشخص المعنيّ، أو إلى قسم الموارد البشرية.