حماس ترد على الحمدالله: 100 مليون $شهريًا تدخل على رام الله من غزة ومستعدون لتسليم الوزارات

الجمعة 07 أبريل 2017 09:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس ترد على الحمدالله: 100 مليون $شهريًا تدخل على رام الله من غزة ومستعدون لتسليم الوزارات



غزة / سما /

قالت حركة "حماس"،ان ما جاء في تصريحات د. رامي الحمد الله حول مجمل الأرقام المالية التي تنفقها حكومته على قطاع غزة وقيامها بواجبها الكامل باتجاهه هو إصرار على قلب الحقائق والكذب  وتضليل الرأي العام.

واوضحت الحركة في بيان لها على لسان الناطق باسمها  فوزي برهوم ان ما يدخل لخزينة هذه الحكومة ما يقرب من حوالي 100 مليون دولار شهريًا من عوائد الضرائب على البضائع التي تدخل إلى القطاع، وإن هذه الحكومة لم تتخلَّ عن واجباتها تجاه أهل غزة المحاصرين فحسب بل عمدت إلى افتعال الأزمات وصناعتها لسكان القطاع والتضييق عليهم وضرب مقومات صمودهم وثباتهم".

وتابع "ما تقوم به من فرض للضرائب بالكامل على الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء واستقطاع مخصصات الموظفين وعوائل الشهداء ومستحقاتهم قسرًا لهو أكبر دليل على ذلك".

ودعا برهوم حكومة الحمد الله إلى أن تقوم بكامل مهامها وواجباتها تجاه غزة وأهلها وألا تبقى سيفا مسلطا على رقابهم،  بدل التهرب من مسؤولياتها وافتعال الأزمات والتذرع بذرائع واهية.

وجدد برهوم جاهزية حركة حماس لتسليم حكومة الحمد الله القطاعات الحكومية والوزارات كافة على أن تلتزم بالقيام بمسؤولياتها وواجباتها كافة تجاه غزة وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه بحضور القوى الوطنية والإسلامية.

وكان الحمدلله  طالب اليوم الجمعة،حماس تسليم قطاع غزة للقيادة الشرعية، قائلا :" حماس تجبي كافة الإيرادات ولا تنفقها إلا على نفسها، ونحن نقوم بواجباتنا بالكامل تجاه أهلنا في القطاع، حيث انه تم صرف في الـ10 سنوات الاخيرة من الخزينة على قطاع غزة ما يقارب 17 مليار دولار