الاردن : الحبس لشاب حوّل ثوب شقيقته العروس للون الاحمر

الإثنين 03 أبريل 2017 11:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاردن : الحبس لشاب حوّل ثوب شقيقته العروس للون الاحمر



عمان / وكالات /

قضت محكمة الجنايات الكبرى بحبس شاب عشريني سنتين لتسببه بوفاة شقيقته العروس قبل عرسها بأسبوع ليحول ثوبها الابيض الى اللون الأحمر، وبدل ان تزف لعريسها زفت بثياب الكفن .
وفي تفاصيل القضية المؤلمة فان المتوفية العشرينية (مصرية الجنسية) كانت عروسا وتجهز لإجراء مراسم زفافها، وقبل الزفاف بأسبوع احضر شقيقها المتهم مسدسا لغايات اطلاق العيارات النارية في عرسها ابتهاجا وفرحها بزفافها .

وجلس المتهم في منزله الكائن في منطقة الاغوار الشمالية لتنظيف وتجهيز المسدس بالعتاد، ليكون جاهزا يوم الزفاف وفي الاثناء خرجت من المسدس طلقة بالخطأ اصابت رأس العروس فحولت ثوب الزفاف الابيض للون الاحمر وانطفأت شموع الفرح ليخيم الحزن والاسى على العائلةبحسب موقع عمون الالكتروني .

وكانت النيابة العامة اسندت له جناية القتل العمد التي تصل العقوبة فيها الى الاعدام شنقا حتى الموت ،الا ان المحكمة توصلت الى ان المتهم لم يعتزم قتل شقيقته كما لم يقصد قتلها وان خروج الطلقة من المسدس كان بالخطأ اثناء تنظيف المسدس حيث تسببت الطلقة بوفاتها .

وعليه قررت المحكمة في هيئتها التي ترأسها القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي والدكتور حسان المجالي وحضور ممثل النيابة العامة عصام الحديد قررت تعديل التهمة المسندة اليه من جناية القتل العمد الى جنحة التسبب بالوفاة وقررت حبسه سنتين، ولكونه امضى المدة موقوفا فقد قررت الافراج عنه فورا.

المصدر: "عمون "