ردا على تلميحات ليبرمان ...أبو عبيدة: لا مسؤول عن اغتيال "فقهاء" سوى العدو

الأحد 02 أبريل 2017 03:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
ردا على تلميحات ليبرمان ...أبو عبيدة: لا مسؤول عن اغتيال "فقهاء" سوى العدو



غزة \سما\

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن تصريحات وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي يحاول فيها الهروب من المسئولية عن جريمة اغتيال القائد مازن فقها تظهر حجم الخوف والضغط الذي يتملك العدو وقادته الذين تلطخت أيديهم بدماء القائد مازن ودماء أبناء شعبنا.

وقال أبو عبيدة في تصريح نشره موقع كتائب القسام الرسمي، مساء اليوم الأحد: "نؤكد بأنه لا مسئول عن الجريمة سوى العدو الصهيوني، ولن تفلح كل محاولاته المعلنة أو الخفية في التنصل أو خلط الأوراق".

وكان  ليبرمان،ألمح  اليوم الأحد، إلى عدم مسؤولية إسرائيل عن اغتيال القيادي في القسام مازن فقهاء أحد محرري صفقة جلعاد شاليط.

وزعم  ليبرمان في تصريحات نقلتها الإذاعة العبرية العامة، "إن حركة حماس معروفة بعمليات التصفية الداخلية"  وعليها أن تبحث عمن قتله".

وأضاف بعد لقاء رئيس بلدية سديروت،بعد جولة له على حدود غزة:  "إن إسرائيل ليست بصدد البحث عن مغامرات بل تدير سياسة الدفاع بمسؤولية وحزم وتعمل كل ما هو ملقاة على عاتقها". مشيرا إلى أنه لا يوجد تغيير في سياساتها تجاه قطاع غزة.

وختم قائلا : " لا حاجة لتغيير المزاج إلى أمر آخر ولا تغيير في سياسة اسرائيل تجاه حركة حماس". وردا على سؤال عن تلويح حماس بالانتقام لمقتل فقهاء، قال ليبرمان: " لا يهم ما تقوله حماس وإنما المهم هو ما يفعله اليهود"، دون تقديم مزيد من التوضيح .  

اعلان عائم