التجمع الوطني : نتائج القمة تدعم الحقوق الفلسطينية

السبت 01 أبريل 2017 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

اشاد التجمع الوطني للشخصيات المستقلة ، بمخرجات القمة العربية الاخيرة . حيث قال رئيس التجمع منيب المصري في حديث له ، ان البيان الختامي للقمة العربية يؤكد على ان القضية الفلسطينية على أولويات أجندة القمة الدول العربية ، مشيرا الي ان هده الدول ستبقى داعمة للحق الفلسطيني . 

وأشار "التجمع" في بيان صدر عنه بأن ما جاء في البيان الختامي  للقمة ،فيما يخص الشأن الفلسطيني، بحاجة إلى متابعة، وبخاصة فيما يتعلق بإنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، منوها البيان بأن التمسك بمبادرة السلام العربية دون أي تعديل وعدم التراجع عنها "هو موقف ايجابي من طرف القادة العرب"، والمطلوب عمل عربي جماعي لإقناع الإدارة الأمريكية الجديدة بأن الالتفاف على الحق الفلسطيني والقضاء على حل الدولتين لن يكون في صالح أحد، بل سيعمق المآسي التي تعيشها المنطقة.

وشدد البيان على أن الحل على أساس مبادرة السلام العربية هو الحل بحده الأدنى، وأن حق اللاجئين بالعودة وفق القرار الأممي رقم 194، يشكل أساسا مهما لإنهاء الصراع وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأثنى البيان على خطاب الرئيس أبو مازن الذي وصفه بأنه يعبر عن الموقف الرسمي والشعبي بشكل واضح وصريح، مثمنا في ذات الوقت ما جاء في كلمات الرؤساء العرب بخصوص القضية الفلسطينية وبخاصة خطاب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مشيدا بعمق العلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الأردني، شاكرا الأردن ملكا وحكومة وشعبا على ما يقدمونه للقضية الفلسطينية، وفي ذات الوقت أثنى البيان على الدور المصري تحديدا ودور العديد من الدول العربية في سعيهم إلى إنهاء الانقسام.