الاردن يكشف مصدر شظايا صواريخ اربد

الجمعة 17 مارس 2017 02:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاردن يكشف مصدر شظايا صواريخ اربد



عمان / وكالات /

 صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي بأنه في ساعات فجر اليوم الجمعة، سقطت شظايا صواريخ على بعض القرى في محافظة اربد شمالي البلاد، وفي غور الصافي، وفي مناطق خالية، نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الأراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الإسرائيلية.

وتقوم الأجهزة الفنية من القوات المسلحة والاجهزة الامنية بالتعامل مع بقايا الصواريخ، وإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية، ولم تحدث أي إصابات، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، اليوم الجمعة، عن قيام سلاحه الجوي بشن غارات على عدة اهداف فجر اليوم في سوريا، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى استهداف شحنة أسلحة لحزب الله.

وقال الناطق باسم الجيش " تم اطلاق عدة صواريخ مضادة للطائرات من داخل سوريا عقب المهمة واعترضت منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية واحدا من هذه الصواريخ"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتابع المتحدث أن الطائرات الإسرائيلية عادت الى قواعدها بسلام.

من جهة أخرى، أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، اليوم الجمعة، أن وسائط الدفاع الجوية أسقطت طائرة" للعدو الإسرائيلي" واصابت اخرى بعد اختراق اربع طائرات الأجواء السورية في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، مضيفة أن الطائرات الباقية فرت.