رام الله: اجتماع يناقش تقييم مشروع تحسين مخيمات اللاجئين

الخميس 16 مارس 2017 01:47 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

اجتمعت اللجنة التنسيقية المشتركة المشرفة على مشروع تحسين مخيمات اللاجئين في مكتب دائرة شؤون اللاجئين في رام الله، اليوم الخميس؛ لتقييم سير المشروع وخطة العمليات، وللاطلاع على التقدم في سير عمل المشروع والأنشطة التي يتم تنفيذها في مخيم عقبة جبر، ومناقشة برنامج العمل للعام الجاري.

وافتتح اللقاء رئيس قطاع الدراسات والإعلام في دائرة شؤون اللاجئين سعيد سلامة، حيث نقل تحيات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا للحضور، وتعليماته بأهمية الحرص على إنجاح البرنامج الذي يهدف الى تعزيز العمل التشاركي ونشر منهجية التخطيط لتحسين المخيمات ومنهجية التنفيذ للارتقاء بمستوى العمل في الجهود التنموية للمخيمات الفلسطينية.

بدوره، قدم مدير عام شؤون المخيمات ومدير المشروع ياسر أبو كشك عرضا تفصيليا لسير عمل المشروع، والأنشطة التي يجري تنفيذها في مخيم عقبة جبر ومصفوفة تصميم المشروع، والذي يتضمن ورشات العمل "الانطلاقية"، والقضايا التي تواجه اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية والجهات المعنية في المخيمات، وتحديد الطواقم العاملة وتشكيل مجموعات العمل.

كما استعرض المسوحات التي يتم تنفيذها في المخيم بالتعاقد مع مؤسسات "أوراد"، و"أريج" للأبحاث؛ وذلك لضمان العمل وفقا لخطة ومنهجية علمية لبحث القضايا، والتحديات التي تواجه اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية، بالإضافة الى زيارات لمخيمات اللاجئين من قبل الدائرة وفريق الخبراء الياباني لفهم أوضاع المخيمات لتحقيق الهدف المنشود من البرنامج.

وأشار إلى أن البرنامج يسعى إلى تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية في إطار تعزيز قدرات دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية، وغيرها من المجموعات ذات الصلة في المخيمات المستهدفة فيما يتعلق بالتخطيط التشاركي وتنفيذ المشاريع.

يذكر أنه شارك في لقاء اللجنة التنسيقية التي يرأسها رئيس دائرة شؤون اللاجئين، كل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي التي ترأس فريقها في اللقاء الممثل الرئيسي لجايكا في فلسطين يوكو ميتسوي، بالإضافة إلى نائب مدير عمليات "الأونروا" ميغ أوديت، وممثل دائرة العلاقات الدولية فراس فرسخ.

اعلان عائم