"فتح" تؤكد احترامها لحرية التعبير والحفاظ على كرامة المواطنين

الأحد 12 مارس 2017 07:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
"فتح" تؤكد احترامها لحرية التعبير والحفاظ على كرامة المواطنين



رام الله / سما /

 أكدت حركة فتح على أهمية احترام حرية التعبير عن الرأي بشكل سلمي وحضاري وضمن حدود سيادة القانون وبما يحافظ على كرامة المواطنين وحياتهم الطبيعية وبما يحفظ الممتلكات العامة من أي عبث.

كما عبرت الحركة في بيان لها صدر اليوم عن اعتزازها "بكل الشهداء واخرهم الشهيد باسل الاعرج الذي قاوم واستشهد وهو يدافع عمّا آمن به من قناعات وما مارسه طوال حياته لتطبيق تلك القناعات.

ودعت الحركة "الى ضرورة احترام معايير حقوق الانسان والتي تشكل حاجة وضرورة ملحة لضمان استقرار المجتمعات، لأن احترام كرامة الانسان التي تعد جوهر منظومة حقوق الانسان، هي التعبير الحقيقي عن استقرار تلك المجتمعات واحترامها للقيم المشتركة".

واعتبر البيان حرية الرأي والتعبير أحد المعايير الأساسية في اطار منظومة حقوق الانسان، وانه بدون تمتع الانسان بهذا الحق، لن يتمكن من التمتع بأي من الحقوق الأخرى.

كما نوّه البيان الى" ان حرية الرأي والتعبير لا تعني كيل الشتائم أو التشهير بالإخرين وإغلاق الطرقات العامة وتعطيل حياة المواطنين من قبل المتظاهرين مع التاكيد على وحق الكل الفلسطيني بالتعبير عن الرأي ضمن حدود القانون وهو حق مكفول للجميع وستدافع عنه فتح بكل قوة. كما واعربت الحركة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء