"فتح" في مخيم قلنديا تنفي تطبيق عقوبة الجلد بأحد الشبان

الأحد 12 مارس 2017 05:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
"فتح" في مخيم قلنديا تنفي تطبيق عقوبة الجلد بأحد الشبان



القدس المحتلة / سما /

 نفى امين سر اقليم فتح في مخيم قلنديا زكريا فيالة، تنفيذ عقوبة الجلد بحق شاب من خارج المخيم بتهمة التطاول العلني على نساء المخيم عبر منشور له على صفحة التواصل الاجتماعي " الفيسبوك"

واضاف فيالة "إن المتهم قام بالتطاول بشكل علني على امهات وبنات مخيم قلنديا على صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وانه تم التعرف عليه وهو يسكن خارج المخيم، وبعد التواصل مع اهله اعربوا عن استيائهم وغضبهم من افعاله، وتعهدوا بتسليمه لتنظيم المخيم لانزال العقوبة المناسبة به وبعد ايام من هربه تم احضار الشاب من قبل ذويه الى المخيم وجرت له محكمة ثورية بحضور مجموعة من اهالي المخيم، وتم خلالها اسقاط حق المخيم.

وشدد فيالة انه لم يقم احد بالمس بالشاب باي اذى ولم يتعرض لاي نوع من الجلد او العنف، وان ما جرى كان بالاتفاق مع اهل الشاب، من اجل تاديبه وردعه.

وحول ما نشره التنظيم على صفحة " الفيسبوك " وبين فيالة ان التنظيم نشر التعليق لردع كل من يتطاول على ابناء المخيم وتضحياته. لافتا الى ان المحكمة الثورية للمخيم كان معمولا بها ايام الانتفاضة، للحفاظ على السلم الاهلي داخل المخيم.

وجاء في البيان الذي نشرته الهيئة التنظيمية ان العقوبة جاءت "حرصا على حفظ وصيانة الكرامة، وبدافع الغيرة على الشرف والأعراض، وحرصًا على الدين وسنة النبي"، و"ليكون عبرة لغيره ممن يحاولون التطاول على الأهل في مخيم قلنديا، مخيم الصمود والشهداء".