بالأرقام.. أفضل صانعي الألعاب بالدوريات الأوروبية

الخميس 09 مارس 2017 10:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالأرقام.. أفضل صانعي الألعاب بالدوريات الأوروبية



وكالات / سما /

ربما لا يأخذ صانعو الألعاب نفس الاهتمام الاعلامي أو المتابعة الدائمة مثل الهدافين, رغم أن مهمتهم في صناعة الأهداف لا تقل أهمية عن تسجيلها.

هذا الموسم ظهر عدد كبير من اللاعبين في مركز صناع الأهداف بفضل أدائهم اللافت والراقي, ما جعلهم يحصلون على دعم معنوي معقول من زملائهم في الدوريات الكبرى.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أفضل 5 صانعي ألعاب خلال الموسم الجاري 2016-2017 بلا منازع.

1- إيميل فورسبيرغ:

يعتبر الدولي السويدي إيميل فورسبيرغ أفضل صانع أهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بمساهمته في 11 هدفا خلال 19 مباراة شارك فيها في "البوندسليغا" حتى الآن يرفقة فريقه لايبزيج ريد بول, بالإضافة إلى تسجيل 7 أهداف آخرين، علما أنه جدد عقده مع النادي الألماني إلى غاية صيف 2022 .

2- كريستيان إريكسن:

كريستيان إريكسن أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي, لا يزال يواصل عروضه المميزة برفقة توتنهام خلال الموسم الجاري، حيث نجح حتى الآن في صناعة 10 أهداف في "البريميرليغ", و14 في جميع المسابقات, بالإضافة إلى تسجيل 8 آخرين, وهي أرقام كفيلة بجعله ضمن الأفضل في القارة "العجوز"

3- مورغان سانسون:

مورغان سانسون أحد أفضل لاعبي وسط الميدان الفرنسيين الشباب يتسيد قائمة صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي بصناعة 10 أهداف، 7 منها برفقة مونبلييه قبل الانتقال إلى مارسيليا في شهر يناير الماضي مقابل 9 ملايين يورو, علما أنه يحافظ على أدائه وثباته في المباريات حتى الآن.

4- جيلفي سيغوردسون:

يعتبر جيلفي سيجوردسون أفضل لاعبي سوانزي سيتي على الإطلاق خلال الموسم الجاري, ويعدّ بجانب إريكسن الأكثر صناعة للأهداف في "البريميرليغ" حتى الآن برصيد 10 أسيست، بالإضافة إلى تسجيله 8 أهداف, ما يجعله حديث وسائل الإعلام بشكل متواصل.

5- ليونيل ميسي:

لا يمكن الحديث عن أفضل صانعي الأهداف خلال الموسم الجاري دون إدراج اسم ليونيل ميسي نجم برشلونة, الذي صنع 9 أهداف في الدوري الإسباني ليكون خامسا على هذه اللائحة، ولكن في مجمل المسابقات لا يوجد لاعب صنع أهدافا أكثر منه برصيد 15 أسيست، علما أنه سجل 38 هدفا خلال مشاركته في 37 مباراة حتى الآن, وهي نسبة لم يصل إليها أحد.