الفول السوداني... دليلكم إلى خسارة الوزن

الثلاثاء 07 مارس 2017 02:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفول السوداني... دليلكم إلى خسارة الوزن



وكالات / سما /

 يُعتبر الفول السوداني من الأغذية المفيدة والغنيّة بالعناصر الغذائيّة الضروريّة لجسم الإنسان، وإضافةً لقيمته الغذائيّة يتمتّع أيضاً بالمذاق الجذاب والرائع الذي يحبه الجميع، بالإضافة إلى كونه من الأغذية التي يفضلها الأشخاص ويتشجعون لتناولها وإعدادها.

كذلك فإن الفول السوداني يحتوي على الفوائد الغذائية الآتية: مجموعة من الزيوت والبروتينات النباتيّة، والأملاح المعدنيّة، بالإضافة للفسفور، والحديد، واليود، والبوتاسيوم، والصوديوم، كما ويحتوي على العديد من الفيتامينات.

ويساعد الفول السوداني على زيادة تدفّق الدم إلى الدماغ، خفض نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية، زيادة الهرمونات الأنثويّة والذكريّة، الوقاية من مرض الزهايمر، يُحسّن من صحّة العظام ويحميها من الهشاشة، ومنشط للجهاز العصبي.

كما أن له ارتباطا وثيقا بالحميات الغذائية لخسارة الوزن، ويصفه في كثير من الأحيان أخصائيو التغذية، فهو يساعد إلى حدٍ كبير في حرق الدهون وتقليل الوزن، أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من دهون البطن تحديداً، فيمكنهم التغلّب عليها عن طريق تناول الفول السوداني؛ فهو من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون من دون مساعدة التمارين الرياضيّة المختلفة.

إلى ذلك، يُعدّ الفول السوداني مصدرا للسعادة، إذ أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يضيفون الفول السوداني لغذائهم اليومي بانتظام يشعرون بالسعادة، وهذا يعود إلى أنّ له صلة كبيرة في تخفيف مستويات الإحباط والحزن والاكتئاب عندهم، كما ويساعد في تحسين السلوك الاجتماعي.