قلقيلية: افتتاح معرض المنتجات الوطنية "ربي أولادك من خير بلادك"

السبت 04 مارس 2017 03:35 م / بتوقيت القدس +2GMT



قلقيلية / سما /

افتتح محافظ قلقيلية رافع رواجبة اليوم السبت، معرض المنتجات الوطنية "ربي أولادك من خير بلادك"، الذي ينظمه اتحاد لجان العمل النسائي وجمعية النجدة الخيرية على شرف الثامن من آذار بالتعاون مع بلدية قلقيلية، وذلك في مجمع السفريات القديم بمدينة قلقيلية.

وشارك في افتتاح المعرض: رئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير، ورئيسة جمعية النجدة ريما نزال، ومنسق الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المحافظة رأفت شهوان، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

ودعا المحافظ، إلى حماية المنتج الوطني والإقبال عليه، لينعكس ذلك إيجابا على الاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة القيام بحملات لتوعية المواطنين بأهمية المنتج الوطني في تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف "ان الاستراتيجية الوطنية لدعم المنتج الوطني، تنص على اتخاذ مجموعة من القرارات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز المنتج الوطني، وفي مقدمتها إعطاء المنتج الوطني الأفضلية في العطاءات والمشتريات، ومقاطعة منتجات المستوطنات".

من جهتها قالت نزال: "إن تنظيم المعرض يهدف الى دعم المرأة الفلسطينية وتمكينها اقتصاديا، مشيرة الى انه تم اختيار محافظة قلقيلية لهذا المعرض، نظرا لخصوصيتها وتعرضها لاستهداف إسرائيلي ممنهج.

بدوره ثمن رئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير، جهود القائمين على المعرض، مؤكدا أهميته كونه يأتي في الإطار الوطني لدعم المنتج الوطني وتمكينه، داعيا المواطنين لزيارة المعرض والاطلاع على زواياه المتعددة.

ويشتمل المعرض على عدة زوايا للمنتجات الوطنية والاشغال اليدوية من أعمال النساء والجمعيات النسائية.