مليونير سويدي يدير "الكلاسيكو" السعودي

الجمعة 03 مارس 2017 02:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
مليونير سويدي يدير "الكلاسيكو" السعودي



وكالات / سما /

أسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم, مهمة إدارة المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين فريقي الهلال والاتحاد الأحد المقبل، في الجولة العشرين من الدوري السعودي، للحكم السويدي المليونير جوناس إريكسون.

وأعلن الاتحاد السعودي عن تعيين طاقم تحكيم سويدي بقيادة إريكسون, لإدارة المواجهة المرتقبة التي تعتبر "كلاسيكو" الكرة السعودية.

وسيتولى الحكم السويدي مهمة إدارة اللقاء على أن يعاونه مواطناه غوران وانمارك كمساعد أول وإيمانويل كلاسينيوس كمساعد ثان، بينما سيكون السعودي رائد الزهراني الحكم الرابع.

ويعدّ إريكسون واحدا من أفضل الحكام في ملاعب كرة القدم خلال الوقت الجاري، إذ سبق له قيادة مباريات عديدة على صعيد دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وكذلك كأس أمم أوروبا وتصفيات كأس العالم.

ويلقب حكم كرة القدم السويدية بـ"المليونير", بعدما تنازل قبل أعوام قليلة عن كافة أعماله الاقتصادية، من أجل التفرغ لعمله في مجال التحكيم، علما أنه كان يملك حوالي 15% من حقوق إحدى الشركات الخاصة بالسويد، والتي لديها مكاتب عدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأوقيانوسيا، حيث حصل إريكسون على ملايين الدولارات مقابل بيع تلك الأسهم.