مع هذه النصائح ستقولين لآلام الظهر وداعا

الأربعاء 01 مارس 2017 11:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مع هذه النصائح ستقولين لآلام الظهر وداعا



وكالات / سما /

هناك العديد من النصائح الهامة التي لو اتبعها الكثيرون ممن يعانون آلام الظهر سيودعونها تماما ومن أهمها: النوم بطريقة صحيحة استخدم فراشاً صلباً، ونم على ظهرك وضع وسادة تحت ركبتيك، أو نم على جانبك وضع وسادة بين ركبتيك. الجلوس بطريقة صحيحة استخدم كرسياً يؤمن دعماً جيداً لأسفل الظهر. واستخدم منشفة ملفوفة لتضيف المزيد من الدعم إلى أسفل الظهر عند الحاجة؛ وإذا كنت تجلس لفترات طويلة من الوقت، فتأكد من وضع قدميك على الأرض أو على كرسي منخفض. 

الوقوف بطريقة صحيحة إذا كنت تقف لفترات طويلة من الوقت، فحافظ على ركبتيك في حالة استرخاء وتأكد دائماً من شد كتفيك للخلف ؛انقل وزنك من قدم إلى أخرى، أو أرح إحدى القدمين على كرسي منخفض. الرفع بطريقة صحيحة دائماً ارفع بساقيك، وليس بظهرك (استخدم وضعية القرفصاء ولا تنحني من خصرك).

لا تقم أبداً برفع وزن ثقيل أعلى من خصرك، أو الرفع والالتفاف في الوقت نفسه. انهض وتمدد سواء كنت في المنزل أو العمل، قم بأخذ أوقات استراحة كل ساعة تقريباً، ومدد جسمك بلطف. استخدم الثلج في أول 48 ساعة في أول 48 ساعة بعد بدء الشعور بألم الظهر، ضع كيساً بارداً (بعض الثلج في كيس بلاستيكي، ملفوف بمنشفة رفيعة) من 5 – 10 دقائق في كل مرة.

التخفيف من الألم: استخدم الحرارة بعد مرور 48 ساعة من بدء الألم، استخدم وسائد الحرارة الصغيرة أو الحمام الساخن للمساعدة في التخفيف من الألم.